أهمية الكلام الحنون في علاقة الزوجين

مجلة أصحابي . عام 1135 لاتعليقات

أجمع كثير من الخبراء والمتخصصون على أهمية الكلام الحنون في تدعيم علاقة الزوجين، لإنه يكسر حاجز الروتين والصمت.

إن الحديث الحنون والكلام الرقيق يخلق جو هادئ خال من التوترات بين الزوجين ويدعم مشاعر الحب فيما بينهما لما له من قدرة على كسر حاجز الروتين اليومي والصمت ليساعد ذلك في نجاح علاقة الزوجين كما إن هذا الحديث يخلق مجالات للحوار والذي يعد أهم أساسيات العلاقة الزوجية الناجحة.

فإذا شعرت الزوجة بتعامل الزوج معها بلطف وحنان فإن المسافات تذوب فيما بينهما ويقتربا إلى حد التوحد والانسجام وتنجح هنا علاقة الزوجين بل تتمتع بالهدوء والراحة والسكينة والرومانسية وتنعزل عن التوترات التي قد تنتج من التعامل الجاف أو قلة الحديث والتعبير عن المشاعر التي تدور في صدر كل طرف من الطرفين، ولا ينبغي أن يكون التعبير عن المشاعر من طرف واحد ولكن ينبغي أن يكون فيما بين الطرفين فالحديث المتبادل له وقع السحر على نجاح علاقة الزوجين .

ونستعرض أهمية الكلام الحنون واللطيف ومدى تأثيره على علاقة الزوجين، فبداية يجدد ويخلق مجال للتحاور كما إنه يجدد مشاعر الحب بين الزوجين ليس فقط بل والاستقرار والأمان الذي يطغى على الحياة الزوجية، الأمر الذي يؤدي إلى قدرة الطرفين على تخطى الأزمات والخلافات التي قد يمرا بها سوياُ دون حدوث خلافات فيما بينهما أو اتساع فجوة عدم فهم الاًخر.

وعلى نفس الصعيد فإن التعبير عن المشاعر بكلام لطيف وحنون يؤدي إلى نجاح علاقة الزوجين لما له من قدرة على خلق جو السعادة في الحياة الزوجية حيث يحاول كل طرف أن يكرس ويهب حياته لتكون مصدر سعادة الاَخر فهنا يعد هذا الحديث أحد العوامل الهامة في تفكير كل شخص بإمكانية إسعاد الاَخر ويعلمهما معنى العطاء في الحب، فيؤدي الكلام الحنون بين الزوجين الى توطيد العلاقة، وقد يرى بعض الرجال إن التعبير عن مشاعرهم قد يكون ضعفاً إلا أن الدراسات أوضحت إن هذا يعد أحد الخطوات الهامة للحفاظ على السعادة بين الطرفين.

ومن ناحية أخرى يؤثر ذلك على علاقة الزوجين حيث له وقع السحر على معنويات كل طرف ليس فقط نفسيا بل جسدياً كما إنه يزيد رغبة الطرفين في العلاقة الحميمية التي تقرب من الشخصان وتذيب العوائق فيما بينهما كما يؤثر ذلك على النشاط المهني لإن السعادة الزوجية تنعكس بالإيجاب على الحياة المهنية لذا ينصح الخبراء بضرورة قيام الزوجة بإلقاء بعض الكلمات العازبة على مسمع الزوج قبل مغادرة المنزل والتوجه إلى العمل لإن ذلك سيشكل له دفعه قوية لبدء يومه واثبات قدرته على الإنجاز مهنيا ومن ثم التألق في عمله أو عند العودة ليتغلب حينها على الارهاق الذي ألم به طوال اليوم كما إن هذه الكلمات تخفف من حجم المسئوليات الملقاه على عاتق الزوج وتخفف من ضغوط الحياة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.