أهمية الاستشارة قبل الزواج !!

مجلة أصحابي . عام 2332 لاتعليقات

الكل يعلم حق اليقين أن الزواج هو الركيزة الأولى في بناء المجتمعات على اختلاف عاداتها وتقاليدها ومعتقداتها، فكلما كان الزواج ناجحا بذرية سليمة كلما صلح حال المجتمع، ولذلك تظل الاستشارة قبل الزواج أمر في غاية الأهمية ،إذ يجب على كل من الزوج أو الزوجة المستقبلية استشارة الآباء والأقارب والأصدقاء وحتى الأخصائيين إن استدعى الأمر ذلك، لمعرفة جميع الأمور المهمة والضرورية لتوطيد سقف الحياة الزوجية وتحقيق زواج ناجح بكل المعايير، بما في ذلك معرفة تكوين الجهاز التناسلي للذكر والأنثى والمفاهيم الخاطئة المرتبطة بطبيعة العلاقة الزوجية، إضافة إلى كيفية حدوث الإخصاب والعوامل المؤثرة فيه، وأهمية الفحص قبل الزواج وغيرها من الأمور ..

لا شك أن الإقدام على الزواج خطوة جريئة وجادة تستدعي منك عزيزتي توسيع مداركك لتتفهمي مسؤولياتك ومهامك، مما سيمكنك من الحصول على حياة زوجية سعيدة وتتخطي جميع المشاكل التي قد تصادفك مع شريك حياتك ، ولذلك يظل استشارة أهل الخبرة في هذا المجال أمر يعينك في حياتك الزوجية مستقبلا .

لكل مقبلة على الزواج .. ستمنحك الاستشارة نظرة جديدة إلى ما يجب أن تتوقعيه في حياتك الزوجية مستقبلا، ومعرفة كيفية التأقلم مع التغييرات في نمط الحياة والمسؤوليات التي تجب على كل من الزوج والزوجة معا، وبالتالي تساعدك على الشعور بالثقة والاستقرار عند الزواج مع الشخص الذي تحبين، ثم تأسيس حياة جديدة لزواج مثالي بقيم وأفكار مهمة لعلاقة صحية .

يمكنك عزيزتي استشارة والدتك مثلا لمعرفة الطريقة التي ستطلبين بها أشياء من زوجك، إذ غالبا ما تكون الزوجة في بداية الزواج تكون خجولة بشكل كبير وغير معتادة على طلب احتياجاتها من شخص تربطها به علاقة حديثة العهد، ومن خلال استشارتك لوالدتك ستدلك على الطريق الصحيح ستتعلمين طريقة التعامل مع شريك حياتك وكيف ستعبرين له عن حزنك وكيف تبوحين له عما بداخلك، إضافة إلى معرفة السبل الكفيلة لجذب زوجك نحوك ..

الأشخاص الذين سبقوك إلى عالم الحياة الزوجية أدرى منك بجميع الأمور التي قد تصادفينها مستقبلا، ولذلك لا تتردي عزيزتي في الاستشارة والسؤال كأن تكتسبي الخبرة من صديقاتك اللواتي سبقنك للزواج، تعلمي مسبقا أساليب الحوار بين الزوجين، ولا تنسي أهمية امتلاك دراية واسعة بالمهام اليومية الواجبة عليك بعد الزواج من تنظيف وطبخ وغسيل وغيرها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.