أطعمة تضر صحة الطفل في المدرسة

مجلة أصحابي . عام 1130 لاتعليقات

عتاد الأطفال هذه الأيام على تناول مأكولات ضارة وسريعة التحضير فقيرة في قيمتها الغذائية، وتحتار الأم في ارضاء اطفالها وحصولهم على التغذية السليمة.
ويجب ألا تجعلي المأكولات والحلوى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والملح هي الأطعمة السائدة في غذاء طفلكِ..فما هي هذه الأغذية؟ وكيف نقوم بتهيئة الطفل لتناول الأغذية الصحية؟
اليكِ الأطعمة التي تضر بصحة طفلكِ في المدرسة لتجنب تقديمها له:

-اللحوم المصنعة والمبردة كالسلامي والمرتديللا.

-رقائق البطاطاس, والبسكويت الحلوى.

-الكورن فليكس بالفاكهة المصنعة.

-العصير المصنع والمشروبات الغازية .

في سن الطفولة يتأثر طفلكِ بأصدقاءه لذا دعي طفلكِ يتناول هذه المأكولات من حين إلى آخر وفي مناسبات معينة فقط كالحفلات أو في الإجتماعات العائلية, ومن الأفضل ألا تعطي ولدكِ إلا مبلغاً صغيراً من المال لينفقه في دكان المدرسة, فتناول الحلوى ورقائق البطاطا والوجبات الجاهزة من وقت لآخر لن يحدث ضرراً, ولكن إحذري بأن يتناول طفلكِ هذه الأشياء.
نصائح لتهيئة طفلكِ لتناول الأطعمة الصحية:

– قسمي الأطعمة الصحية على الثلاث وجبات الرئيسية، وأدخليهم إلى نظام طفلكِ الغذائي بهدوء وذكاء بين الأطعمة التي يعشقها طفلكِ، وعن طريق تقديم أفكار جديدة ومشجعة ليتناولها الطفل.

– إحذري من تناول طفلكِ للأطعمة غير صحية، لأنه قد يصبح معرضاً للبدانة.

– إستغلي كل فرصة لتعليم ولدكِ تناول المأكولات الصحية عن طريق إدخال المأكولات الصحية فى حواديت قبل النوم، والتحدث عن فوائدها وماذا فعلت في صحة الطفل بطل قصة الحدوتة.

– شجعي طفلكِ بشرب المياه العادية وليس المشروبات الغازية.

– العصير والمشروبات المصنعة ليست محبذة في النظام الغذائي الصحي للطفل, فقومي بتحضير عصائر الفاكهة بنفسكِ في البيت من الفاكهة الطازجة وجمديه في الثلاجة ليأخذه معه في اليوم التالي إلى المدرسة.

– كوب روب صغير أو قطعة من الجبن الأبيض توازي وجبة من مشتقات الحليب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.