أجمل الصور المتنافسة في مسابقة جرينتش 2015

مجلة أصحابي . عام 1205 لاتعليقات

أجمل الصور المتنافسة في مسابقة جرينتش 2015

أجمل الصور المتنافسة في مسابقة جرينتش 2015

نشر اليوم الجمعة موقع ديلي ميل، مجموعة من صور الفضاء المتنافسة في مسابقة مرصد جرينتش 2015 الملكي بلندن، حيث يحرص في هذه المسابقة مجموعة من المصورون المتنافسون في جميع أنحاء العالم على التقاط أجمل و أفضل صور للفضاء، التي تبرز جمال الفضاء و للشفق و النجوم و الظواهر الكونية المثيرة التي تحبس الأنفاس في العديد من البلدان.




من أمريكا و بوليفيا و إسكتلندا و غيرها من البلدان المشاركة في هذه المسابقة لعام 2015، و ذلك من أجل الفوز بالمركز الأول و الحصول على جائزة جرينتش 2015، التي تصل قيمتها إلى حوالي 2.500 جنيه إسترليني، و يذكر أنه سينتهي موعد التسجيل في 16 أبريل المقبل، و هي مسابقة متميزة يديرها المرصد الفالكي في جرينتش، حيث تفرز مجموعة من الصور المذهلة و الرائعة للسماء ليلا، و الهذف الذي يهذف اليه المرصد الفلكي في هذه المسابقة هو خلق دليلا للهواة المتحمسين الذين يسعون في المستقبل للعمل في مهنة التصوير الفلكي، الذي يتيح لهم أفاق لتعلم كيفية الحصول على صور جميلة و رائعة في الشفق و المذنبات و القمر و مسارات النجوم.




حيث يلتقط المصورون صور الأرض و الفضاء من مسافات بعيدة جدا و هذه العملية ليست بالأمر السهل، و يتم إلتقاط صور الأجسام في الفضاء الخارجي باستخدام مستشعرات إلكترونية تلتقط معلومات مرتبطة بشدة بالإشعاع، التي تترجمها الى صور بتدرج اللون الرمادي ليحصل المصورون على صور جميلة ورائعة، و قد يتم التقاط معلومات عن إشعاعات غير مرئية بالعين المجردة، كالتي توجد ما فوق اللون الأحمر و ما تحث البنفسجي أو أشعة السينية، و بعد ذلك يتم إضافة الألوان المرئية للتعبير عن الإشعاعات الغير المرئية باستخدام اللون الأحمر القاني.


أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.