هيوندايi20 كوبيه الجديدة تنطلق بطابع رياضي وتصميم شرس

مجلة أصحابي . سيارات 1043 لاتعليقات

في أعقاب ظهور صور تشويقية لها في سبتمبر الماضي ، كشفت هيونداي النقاب بصورة رسمية عن سيارتها i20 كوبيه 2015 المرتقبة التي تعتبر أولي سيارات الشركة ثلاثية الأبواب في فئة موديلات B . ويذكر أن الجيل الثاني من i20 ظهر لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر الماضي ، حيث قدمت هيونداي نسخة الهاتشباك خماسية الأبواب ، والآن تعمل الشركة علي توسيع دائرة الاصدارات للسيارة من خلال نسخة الكوبيه ثلاثية الأبواب الجذابة التي تأتي بتصميم ديناميكي مميز.

ويأتي سقف i20 الكوبيه الجديدة أقل في الارتفاع بواقع 25 مم عن السابق ، فيما يجعل الاسبويلر الخلفي السيارة الكوبيه تحصل علي لمسة رياضية في التصميم مقارنة بنسخة الهاتشباك. من جهة أخري تم تعديل الصادم الأمامي ليشمل شبكة تهوية أكبر حجماً ، فيما زودت الجزء الخلفي من السيارة بمصابيح أكبر في الحجم . ورغم أن ارتفاع سقف السيارة أقل ، إلا أن هيونداي أكدت المساحة المخصصة للرأس والأقدام والأكتاف في السيارة تظل كما هي ، بينما زادت سعة التخزين في الحقيبة الخلفية إلي 336 لتر بواقع 10 لتر إضافية. ومن ضمن التغييرات الأخري في السيارة العجلات الألومنيوم قياس 17 بوصة والحلة الخارجية باللون البرتقالي الذي يتوافق مع ألوان الجزء الداخلي من السيارة كذلك .

وكما هو متوقع ، فإن هيونداي i20 كوبيه 2015 تحتفظ بنفس المحركات في النسخة الهاتشباك ، ولذلك سيصبح بمقدور المشترين الاختيار ما بين محرك 1.25 لتر بقوة 84 حصان وعزم دوران 122 نيوتن.متر. ومحرك 1.4 لتر بقوة 100 حصان وعزم دوران 134 نيوتن.متر. بجانب محركين ديزل هما محرك 1.1 لتر بقوة 75 حصان وعزم دوران 180 نيوتن.متر. ومحرك 1.4 لتر بقوة 90 حصان وعزم دوران 240 نيوتن.متر. ويتصل المحرك البنزين سعة 1.25 لتر بناقل حركة من 5 سرعات ، بينما المحركات الأخري ستأتي مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ، مع امكانية اختيار ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات للمحرك البنزين 1.4 لتر . ومن المقرر البدء في مبيعات السيارة الكوبيه في مارس أو ابريل من العام المقبل.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.