الك بنصائح للحفاظ على تكييف سيارتك دائما

مجلة أصحابي . سيارات 1082 لاتعليقات

 

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، يلجأ أصحاب السيارات إلى تشغيل تكييف السيارة بشكل دائم، ومنهم من يستخدمه أيضا في الشتاء، وللحفاظ على كفاءة عمل التكييف لمدد طويلة يجب عليك أن تتبع الخطوات الآتية:

1- لا تقم بتشغيل التكييف قبل تشغيل محرك السيارة ووصول حرارة المحرك الى درجة الاستقرار.

2- عند ركن السيارة في مكان شديد الحرارة قم بفتح النوافذ لمدة دقيقة أو أكثر عند تشغيل التكييف، لخروج الهواء الساخن من الداخل.

3- تأكد من غلق جميع النوافذ جيدا، واضبط درجة التبريد بما يتناسب معك، وأضبط أيضا سرعة المروحة الخاصة بالتكييف.

4- توجد علامات وإشارات على التكييف، توضح ما إذا كنت تريد خروج هواء التكييف إلى أي جزء من أجزاء الجسم، مثل الرأس أو الأرجل أو الجسم بأكمله، فوجهها حسب ما تريد حتى تشعر بالراحة التامة.

5- عند إحساسك بعدم الرضا عن كفاءة التكييف، فهناك عدة أسباب منها تسريب غاز الفريون، وللتأكد من ذلك قم بقياس ضغط غاز الفريون بمركز متخصص لمعرفة سبب التسريب وإعادة شحن التكييف.

6- يجب الكشف على فلتر التكييف وتنظيفه أو تغييره على حسب حالته لأنه يعمل على حجز ومنع دخول الأتربة إلى السيارة.

7- احرص دائما على نظافة السيارة من الداخل (الصالون) من الأتربة وغيرها حتى لا يتم سحبها مع الهواء الخارج من فتحات التكييف.

8- يجب تنظيف التكييف من الأمام (المكان الخاص بدورة التكييف)، وتخليصه من الأتربة المتراكمة باستمرار، وذلك يساعد على عدم إجهاد ضاغط الفريون للوصول إلى درجة التبريد المطلوبة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.