مرسيدس تعرض أول شاحنة ذاتية القيادة بدون سائق

مجلة أصحابي . سيارات 1802 لاتعليقات

في الوقت الذي تعمل فيه عملاق الانترنت جوجل على تطوير سيارات صغيرة ذاتية القيادة بدون سائق، تنظر مرسيدس إلى ماهو أكبر من ذلك، شاحنات ذاتية القيادة!

فقد أظهرت الشركة الألمانية نموذج عام 2025 من “مرسيدس بنز” شاحنة المستقبل ذاتية القيادة، والتي تحمل اسم Mercedes Future Truck 2025. وهي خطوة كبيرة فى السباق نحو إنتاج سيارات ذاتية القيادة. Shaping Future Transportation

والنموذج الأولي من الشاحنة مزوّد بتقنيات كثيرة منها على سبيل المثال القدرة على فحص حالة الطريق لمسافة 250 متر عبر ردارات، كذلك أنظمة الربط الشبكي ما بين بين الشحنات الأخرى الذاتية القيادة، والكبح الآلي وأنظمة الإنذار الذكية، والهدف هو إنتاج شاحنة ذاتية القيادة لتساعد سائقي الشاحنات في رحلاتهم الطويله بسرعه 80 كيلومتر في الساعة. وستكون متوفرة بحلول عام 2025.

تسعى مرسيدس لأن تكون رقم واحد عالميًا في إنتاج سيارات ذاتية القيادة، وهو سباق دخلت فيه مع جوجل وغيرها من الشركات الكبيرة التي تعمل في مشروعات مماثلة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.