مراجعة سيارة نيسان صني 2015 … محاولة جديدة

مجلة أصحابي . سيارات 1282 لاتعليقات

تستفيد غالبية شركات السيارات من خبرتها الطويلة في المنافسة لتصل إلى المعادلة المتوازنة لتطوير سيارة ناجحة، وبخاصة إذا كانت السيارة ذات اسم ناجح وقدرة على جذب المشترين بالفعل. إلا أن الخبرة لن تضمن لك النجاح في كل محاولة، ففي بعض المحاولات قد تحتاج لمراجعة قراراتك والمحاولة من جديد.

فنيسان صني بدأت رحلتها من الستينيات، واستمرت في هذه الرحلة بثبات وبساطة لتوفر لكثير من مستخدمي السيارات الخيار السهل، والذي لا يحتاج لأسابيع من الدراسة والتفكير، أو البحث عن بديل، ولكن تبدلت الأمور وأصبح التطوير طرف جديد في المعادلة، رغبة في مزيد من النجاح، والنتيجة مختلفة.

ما الجديد؟

كونها لم تحظى بالنجاح المنتظر مع جيلها الجديد، قررت صني أن تحصل على نسخة محسنة تعيد إطلاق هذا الجيل من جديد، ليس فقط مجرد إعادة تصميم لبعض الاجزاء أو إضافات جديدة، بل شخصية بابتسامة جديدة تجعلك تعرفها ولكن تشعر بالاختلاف من النظرة الأولى.

فعلى جانب التصميم حافظت السيارة على الفكرة العامة للمصابيح القديمة، ولكن مع تصميم جديد أكبر حجمًا، وأكثر بروزًا وسيطرة على الواجهة الأمامية، لتصبح الواجهة أكثر جدلًا من السابق. ومن شبكة التهوية التي تتخذ نفس تصميم الطرازات الأكبر، إلى الصادم الأمامي ذو فتحات التهوية السفلية الجديدة والتي تحاول جاهدة أن تضيف لصني بعض اللمسات الرياضية.

أما على الجانبين فالسيارة حصلت على مرايا جديدة تحمل إشارات انعطاف في لمسة فخمة ترتقي بصني، مع مقابض أبواب مطلية بالكروم، وعجلات معدنية جديدة ذات تصميم جذاب، وكذلك خط كتف بارز يمتد حتى الواجهة الخلفية والتي لم تحظى بالكثير من التغيرات عدا بعض اللمسات الرياضية البسيطة.

داخل المقصورة حصلت نيسان صني على تعديلات طفيفة لا تكاد تلاحظ، كشاشة المعلومات الجديدة في لوحة العدادات، والإضاءة البيضاء للوحة بدلًا من الإضاءة البرتقالية السابقة، وبعض الإضافات الترفيهية الخاصة التي اصبحت تجهيز قياسي، وكذلك المزيد من الخيارات الجديدة التي تضاف للمقصورة العملية ذات مستوى الراحة الجيد، ومساحة التخزين الخلفية التي تصل إلى 490 لتر.

المحرك والأداء

تتوفر نيسان صني بثلاثة فئات للتجهيز، إلا أن هذه الفئات تعمل جميعها بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر، وتصل قوة المحرك إلى 90 حصان مع عزم 134 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، يدفع بالعجلات الأمامية إلى سرعة 100 كم/س خلال 15.5 ثانية، وحتى الوصول لسرعة قصوى 178 كم/س.

وبفضل سعة المحرك الصغيرة وحجم السيارة المدمج، فنيسان صني قادرة على تحقيق معدل استهلاك للوقود يصل إلى 6.9 لتر لكل 100 كم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.