مراجعة سيارة فيراري كاليفورنيا T 2015 … فيراري دون مساومة

مجلة أصحابي . سيارات 1262 لاتعليقات

حينما تقرر شراء سيارة جديدة، فأول ما تبحث عنه هو قائمة المميزات والعيوب لتلك السيارة، لتحدد ما إذا كانت تلك هي السيارة المناسبة أم لا. فعند شراء سيارة فيراري جديدة، ستخسر الكثير من المال في مقابل الحصول على أداء مذهل وقدر كبير من التميز، وستحصل على مقصورة رياضية ممتعة، على حساب العملية والاستخدام اليومي، وستلفت الأنظار في مقابل مصاريف التشغيل الباهظة.

أما مع فيراري كاليفورنيا T فالأمر مختلف، فأنت أمام أرخص سيارة تقدمها فيراري، إلا أنك لن تساوم على الأداء، أو تجربة السقف المفتوح، أو المقصورة الرياضية المميزة، أو حتى عملية الاستخدام اليومي.

تجربة الهواء الإيطالية

سواء كنت خبير في السيارات، أو حتى لا تحب السيارات على الإطلاق، لا يمكن أن ترى سيارة فيراري ولا تعرفها. ففيراري على الرغم من اعتمادها على خطوط تصميم مختلفة على مر السنين، إلا أنها لازالت مميزة كفاية وذات شخصية مستقلة لتفرض حضورها أينما ذهبت.

فالمصابيح الرئيسية طولية التصميم ذات إضاءة الـ LED، تمتد بطول المقدمة على الجانبين لتبدو كاليفورنيا كعداء بعضلات كتف بارزة، مع غطاء المحرك الأمامي الكبير ذو فتحتي التهوية الكبيرتين، والخط الوسطي الفاصل بينهما والذي ينتهي عند شعار فيراري، ومن أسفله شبكة التهوية الرئيسية البسيطة وعليها حصان فيراري الجامع كرومي الطلاء اللامع.

على الجانبين يأتي كامل السحر، بالعجلات المعدنية المصنعة من الألمونيوم، وخطوط التصميم القوية التي تمتد من المقدمة ومرورًا بالأبواب، وحتى الوصول لأقواس العجلات الخلفية المنتفخة، كل يخبرك بما يمكن أن تقدمه كاليفورنيا من أداء مذهل، وليس هذا فقط، كذلك السقف المعدني المصنع من الألمونيوم خفيف الوزن، والذي يحول السيارة من كوبيه إلى سبايدر خلال 14 ثانية فقط في عملية ميكانيكية ربما تود الخروج من السيارة لمشاهدتها.

الواجهة الخلفية ربما تكون هجومية حادة، إلا أنها فيراري بكل كلاسيكية، سواء مع غطاء مساحة التحميل الخلفية ذو الحافة البارزة، أو مشتت الهواء الكبير في الأسفل، وأنابيب طرد العادم الثنائية الكبيرة على الجانبين، أو حتى المصابيح الحمراء الدائرية والتي تمتد من قبل البدن بشكل رائع وكأنها محركات نفاثة وضعت داخل تجاويف مخصصة لها على البدن.

المقصورة والتجهيزات

قدمت فيراري مقصورة متميزة لكاليفورنيا تضعها في فئة الـ GT، حيث المقاعد الرباعية، ومستوى جيد من الراحة والرفاهية، دون أن تفقد المقصورة سمات الأداء وروح فيراري الخاصة.

فبدالات الأرجل المعدنية ذات التجاويف التي تؤكد على الأداء الرياضي، وعجلة القيادة المصممة لتوفر قبضة تسابقية للسائق مع قاعدة مستقيمة، والتحكم في الكثير من تجهيزات الأداء، ومنها مفتاح ماناتينو للتحكم في أنظمة المساعدة الإلكترونية، والذي يخيرك بين القيادة بكامل المساعدة، أو القيادة الرياضية، أو التسابقية، أو الاستغناء عن كافة وسائل المساعدة وقيادة السيارة على أعلى مستويات الأداء.

كذلك تقدم السيارة مقاعد رياضية فاخرة، وفتحات تهوية مصممة كمحركات الطائرات، مع نظام معلوماتي ترفيهي متطور يوفر لك الكثير من المميزات، ونظام صوتي من 12 سماعة محيطي.

المحرك والأداء

تعمل فيراري كاليفورنيا بمحرك V8 استغرق 4 سنوات من التطوير بمساعدة فريق سكودريا للسباقات التابع للشركة.

ويأتي المحرك الـ V8 سعة 3.9 لتر ذو شحن توربيني بقوة 560 حصان وعزم 755 نيوتن.متر، وتصل سرعة المحرك حتى 7500 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض ذو سبع سرعات يدفعها من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 3.6 ثانية، وإلى سرعة 200 كم/س خلال 11.2 ثانية، وحتى الوصول لسرعة قصوى 315 كم/س.

وتعتمد السيارة على نظام تعليق مغناطيسي متطور، يعمل على تغيير ضبط ممتصات الصدمات عدة مرات خلال الثانية الواحدة ويتصدى لعيوب الطريق بجدية ليحافظ على ثبات السيارة على كافة السرعات وفي كافة الظروف.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.