سيارة عاملة بالبطاريات الشمسية تقطع المسافة من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو

مجلة أصحابي . سيارات 1057 لاتعليقات

استطاعت سيارة عاملة بالبطاريات الشمسية قطع المسافة من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو. تناقلت هذا الخبر وكالة “فرانس بريس” مضيفة أن تلك المسافة تبلغ 560 كيلومترا.

وحسب مصممي السيارة فإن ظهورها في الطريق أثار الفوضى في صفوف السائقين الذين توقفوا لالتقاط صور فوتوغرافية لها وشكلوا بذلك اختناقات مرورية.

وتستطيع سيارة “ستيلا” السير دون شحن إضافي الى مسافة حتى 800 كيلومتر. وتقدر سرعتها المتوسطة لدى ذلك بـ 70 كيلومترا في الساعة. أما السرعة القصوى التي يمكن أن تبلغها السيارة فتعادل 120 كيلومترا في الساعة.

كما يقدر سعر البطاريات الشمسية المستخدمة في السيارة بـ 2.6 الف يورو. وشكل الالومينيوم والألياف الكربونية اساسا للمادة التي انتجت منها. أما الوزن الاجمالي للسيارة فيبلغ 380 كيلوغراما فقط.

وسبق لفريق المصممين الهولندي ” Solar Team Eindhoven ” أن كشف عن هذه السيارة في مؤتمر أنظمة النقل الابتكارية الـ 21 في ديترويت. وشارك الفريق بسيارته في فعالية اقيمت في سان فرانسيسكو تحت عنوان ” سيارات ذكية”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.