سيارة طائرة لتجنب ازدحام الشوارع

مجلة أصحابي . سيارات 1147 لاتعليقات

شركة سلوفاكية تعلن عن التوصل لنموذج ناجح لسيارة طائرة تتغلب على الازدحام المروري من خلال الطيران بأمان تام.

بعد أن ظل الأمر مجرد تجربة لم تكلل بالنجاح المتوقع، أعلنت شركة سلوفاكية عن تمكنها من صنع أول نموذج لسيارة طائرة تسير في الطرقات بانسيابية تامة، وفي نفس الوقت تمتلك القدرة على الطيران في حال واجه السائق ازدحاما مروريا.
تقرير موقع “ديلي ميل” البريطاني أشار إلى أن السيارة الجديدة تدعى AeroMobil ويمكنها الطيران لمسافة 430 ميلا اعتمادا على خزان واحد من الوقود، وحينما يتم خفض الجناحين تصبح ملائمة للوقوف في أي شارع أو موقف سيارات.

فريق العمل المسؤول عن المشروع أكد أن السيارة هي أول نموذج يعتمد على تصميم الطائرات والسيارات سويا من خلال استخدام التصاميم الرئيسية للسيارات جنبا إلى جنب مع مميزات الطائرات مما يتيح للسائقين الوصول إلى أي وجهة في زمن قياسي وبسرعة وراحة تامة.
يمكن استخدام المركبة بأعتبارها سيارة عادية تعتمد على الوقود الخاص بالسيارات والمتواجد في أي محطة وقود، وتعمل الشركة على تطوير هذا النموذج منذ عام 1990 وسبق لهم مواجهة العديد من التحديات والمشاكل التي تمكنوا من التغلب عليها بهدف توفير أول مركبة طائرة تصلح للسير في الطرق العادية.

بحسب تصريحات فريق العمل، فقد حصلوا على المشورة من أهل الخبرة في مجال الطائرات للتغلب على المشاكل التي واجهتهم لاعتماد المركبة على الوقود العادي المستخدم في السيارات، وتحديدا الوقود الخاص بمحرك Rotax 912 ULS.
النموذج الثالث من AeroMobil يستعد للظهور لأول مرة في حدث Pioneers بالنمسا في 29 أكتوبر الجاري، وذلك بعد أن أطلقت الشركة فيديو يوضح مميزات المركبة وكيفية تحويلها من سيارة إلى طائرة بسهولة تامة دون وجود أي مخاطر على الركاب.
original (3)

original (2)

original (1)

large

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.