سيارة “بي إم دبليو” تركن نفسها بساعة ذكية!

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا, سيارات 1017 لاتعليقات

تعرف التقنية الجديدة لركن السيارة أوتوماتيكياً، والتي طورتها شركة “بي إم دبليو” باسم “ريموت فاليه باركينج أسيستنت”، وهي تعتمد على استخدام أربعة ماسحات بالليزر مركبة في أركان السيارة وترسم خارطة افتراضية تحدد مسارها. هذا التطور يمكن أن يحل محل نظام الملاحة الشهير “جي بي إس” التقليدي.

وتستخدم التقنية الكاميرات وماسحات الليزر لتحديد أعمدة زوايا السيارة وجعلها شفافة مرئية، يمكن رؤيتها من جميع الاتجاهات بمقدار 360 درجة .ويتم تثبيت الكاميرات على الهيكل الخارجي للسيارة، وتهيئ للسائق والسيارة منظراً من الداخل للأعمدة الخاصة بالمركبة يرتسم على شاشة ساعة ذكية.

ورغم أن هذه التقنية ما زالت في مرحلة التصميم، فإن من المؤمل أن تقلل من احتمالات الحوادث. وباستخدامها ستتمكن السيارة من معرفة الخواص البنيوية لمكان وقوفها، بما يتيح لها تخطي أية عوائق يمكن أن تظهر فجأة في المكان، ومنها السيارات التي لم تركن بشكل صحيح.

ونقلاً عن موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الإلكتروني، فإن التقنية الجديدة ستتيح للسائق البحث عن مكان مناسب لركن سيارته، ويمكنها أيضاً أن تحدد له الأماكن الفارغة التي يمكن أن يركن فيها سيارته. لكن الشركة المنتجة لم تعلن ماذا سيفعل الجهاز في حال عدم وجود مكان خال لركن السيارة، كما يحدث غالباً في مواقف السيارات المزدحمة في لندن ونيويورك.

ولا يحتاج النظام الجديد إلى تجهيز خاص لمساحات وقوف السيارات أو منشآت خاصة تتلاءم مع متطلبات جهاز ركن السيارة الجديد. لكن شركة “بي إم دبليو” لم تعلن حتى الآن متى ستكون التقنية الجديدة متاحة في سياراتها.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.