سيارات الأحلام: تصميمات مبتكرة وأفكار خلاقة

مجلة أصحابي . سيارات 1812 لاتعليقات

افتتح في متحف الفنون في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية معرضا يتناول تطور تصميمات السيارات. وفي الصورة نموذج للسيارة فورد ادسل، طراز 40 من السيارات الرياضية السريعة، التي تعود لعام 1934، وصممها ادسل فورد ويوجيني تي “بوب”غريغوري.
يضم المعرض مجموعة من التصميمات والنماذج المصغرة والرسومات التي قدمها مصنعو السيارات من أوروبا والولايات المتحدة. وفي الصورة السيارة بوغاتي من طراز 57S كوبيه، التي تعود لعام 1935. صممها جين بوغاتي وجوزيف وولتر، وصنعتها رابطة ترميم السيارات.
تقول سارة شلونينغ، مديرة المعرض، إن “تصميمات السيارات المعروضة توضح القدرة على تخطي الحاضر وتقديم رؤى وفرص جديدة للمستقبل”. وفي الصورة سيارة ستوت سكاراب، التي تعود لعام 1936، وصممها ويليام ستوت.وأضافت شلونينغ إنه “على الرغم من ان هذه السيارات لم تنتج على نطاق واسع، إلا أنها شكلت مستقبل صناعة السيارات وذلك بتحديها ما كان ممكنا حينها، والتكنولوجيا، والأنماط المعاصرة”. وفي الصورة سيارة ليف الكهربائية، التي تعود لعام 1942، وصممها وصنعها بول أرزينس.
صنع المهندس الميكانيكي، نورمان تيمبس، السيارة تيمبس الخاصة عام 1947 لاستخدامه الشخصي. واستغرق تصنيعها أكثر من سنتين ونصف بتكلفة عشرة آلاف دولار.
وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، أرادت شركة جنرال موتورز تقديم سيارة جديدة ومبهرة. وبدأ العمل على التصميمات عام 1946. وبحلول عام 1951، طرحت السيارة لوسابر XP-8.وكانت السيارة كاديلاك سيكلون XP-74 من أحدث التصميمات التي ضمها المعرض. صممها هارلي إيرل وكارل رينير عام 1959، واستوحيا التصميم من تكنولوجيا الطيران.
ويستمر المعرض حتى السابع من سبتمبر/أيلول. وفي الصورة، سيارة جنرال موتورز، فايربيرد 1 XP-21، التي تعود لعام 1953.

carves4 carves3 carves2 carves1

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.