رولز-رويس رايث “المستوحاة من الموضة” قادمة إلى الإمارات

مجلة أصحابي . سيارات 1414 لاتعليقات

لطالما تشاركت رولز-رويس موتور كارز وعالم الأزياء الفاخرة الفلسفة ذاتها والقائمة على استخدام أجود المواد لابتكار أرقى المنتجات الفاخرة وأجملها بما يتوافق مع أدقّ مواصفات العملاء. وفي هذا الإطار، يسرّ رولز-رويس موتور كارز أن تكشف عن سيّارة رايث “المستوحاة من الموضة”  WraithInspired by Fashionوالمتاحة للطلب لمدّة محدودة للعملاء في الإمارات العربية المتحدة، عبر شركة أبوظبي موتورز والمركز الميكانيكي للخليج العربي قبل وصولها إلى الدولة في وقت لاحق من العام.

أمّا الاسم فيأتي ملائماً جداً للمجموعة الجديدة حيث أنّ عالم رولز-رويس ليس ببعيد عن عالم الموضة، فصالة العرض الأولى لهذه العلامة أُسّست في شارع كوندوي في مايفير على بعد خطوات من منطقة “سافيل رو” الشهيرة التي لمع اسمها كمركز الخياطة الراقية والمتميّزة في لندن. وهناك، عمل السير هنري رويس وشريكه السير تشارلز رولز على ترجمة ما تقدّمه دور الخياطة الراقية الأشهر في “سافيل رو” في سياراتهم الفارهة لتليق بأسلوب حياة اللندنيين الأكثر أناقة، فكانت سيّارات رولز-رويس التي تتسم بهيكل ومجموعة دفع صُنعت بأعلى المواصفات الهندسية. وكان العملاء بعدها يستدعون مصمّم العربات المفضّل لديهم، ليزيّن السيّارة بلمسات شخصية ويضيف التجهيزات المناسبة وفقاً لمتطلباتهم.

1 2 3 4

وبعد مرور قرن من الزمن، لا يزال الجيل الجديد من العملاء يرغبون في إضفاء لمساتهم الشخصية على سياراتهم بما يعبّر عن ذوقهم وأسلوب حياتهم الخاص. من هذا المنطلق، تعتمد سيّارة رايث “المستوحاة من الموضة” مفهوماً عصرياً لهذا التقليد العريق حيث تشبه التوصية على سيّارة رولز-رويس التوصية على بدلة أنيقة أو قطعة مميزة من الملابس. وتبدأ رحلة ابتكار سيّارة رولز-رويس مصممّة حسب الطلب في استوديو التصميم حسب الطلب “بيسبوك” Bespoke Design Studio في دار رولز-رويس في جودوود في إنجلترا. وهناك، يضع المصمّمون تصميم السيّارة الجميل، مستلهمين الأفكار من الألوان والمواد والأساليب المستخدمة في عالم الموضة الراقية. فتكون النتيجة تجسيداً ملفتاً لمزيج القوة والجمال والطلة الباهرة التي تتّسم بها سيّارة رايث.

وقال جايلز تايلور، مدير التصميم في شركة رولز-رويس موتور كارز: “تشكّل هذه النسخة من رايث لوحة خاماً تسمح باختيار المواد والتفاصيل المستخدمة عادةً في عالم الموضة. وقد تمّ استيحاء تصميم هذه السيّارة من عروض الأزياء العالمية ومن خيّاطي الأزياء حسب الطلب، مما منح السيارة شكلها الرائع الذي يذكّرنا بقطعة من الملابس المصمّمة حسب الطلب”.

تتّسم سيّارة رايث “المستوحاة من الموضة” بلونين للهيكل هما الأبيض الأندلسي Andalusian White والأبيض القطبي Arctic White المحايدين، ممّا يتيح الاختيار من بين عدّة ألوان للتفاصيل، وأبرزها الياسمين Jasmine أو البنفسجي Twilight Purple أو الأحمر Mugello Red. ويبرز خطّ السطح الذي تشتهر به رايث بوضوح أكبر عبر إضافة خطّ مرسوم باليد بلون يختاره العميل، والذي يكمل أيضاً في التصميم الداخلي المتباين للسيّارة.

وعلى غرار أرقى الملابس المصمّمة حسب الطلب، يكمن الجمال في أبسط التفاصيل. فعند فتح بابَي رايث، تبرز المقصورة باللون الأبيض القطبي Arctic White والأسود الكلاسيكي ولكن بنفحة عصرية. وعوضاً عن استخدام اللون الملفت الذي يختاره العميل في التطريز على مساند الرأس ودرزات المقاعد والحوافي فحسب، تمّ اعتماد ذلك اللون في المقود الذي بات يتألّق بلونين. وأضاف الحرفيون في مشغل الجلد في دار رولز-رويس درزات تبدو وكأنها خطّاً واحداً منساباً، وتعتبر هذه الدرزات أسلوباً حرفياً صعب التطبيق استقاه الحرفيون ببراعة من عالم الخياطة الراقية.

وكما تُصمّم أجود الملابس من أفخر المواد، بحيث يكون الملمس والراحة والجودة بأهميّة جمال القطعة نفسها، كذلك استمدّ فريق تصميم “بيسبوك” إلهامه من هذه المقاربة لتغليف جيوب البابين الأماميتين والخلفيتين بالحرير الفاخر المزين بصورة لروح السعادة. وقد وُضع كل شعار بزاوية خمس وخمسين درجة ليتكامل مع خطوط الأبواب.

وتتجلّى الحرفية والانتباه الشديد إلى التفاصيل عند تصميم كل سيّارات رولز-رويس في تطعيمات الخشب على لوحة التجهيزات الأمامية، فعملية الطلاء وحدها في سيّارة رايث “المستوحاة من عالم الموضة” تستغرق تسعة أيام من العمل الدقيق. وتكتمل التفاصيل الرائعة في المقصورة بإضافة ساعة “بيسبوك” يُخال للناظر أنّها قطعة مجوهرات، مصمّمة حصرياً لتبرق بريق اللآلئ الذي يذكرنا بجمال الأقمشة الحريرية.

ويكتمل الطابع العصري مع الحبك، وهو أسلوب تخصصي يُستخدم عادة في خياطة الملابس حسب الطلب. فقد حرص المصممون على إضافة حبكة من الحرير تلتفّ حول الجلد في ألواح البابين في سيارة رايث.

واحتفالاً بمناسبة إطلاق هذه السيّارة المميزة التي تتألّق بجاذبية آسرة في أيّ زمان ومكان، شاركت السيارة في جلسة تصوير مميّزة على خطوط الإنتاج في دار رولز-رويس، جنوب إنجلترا حيث انضمّت إليها عرضات أزياء محترفات. وسلطت جلسة التصوير الضوء على المواد الفاخرة والمواصفات المميّزة، فيما ظهرت في الخلفية سيّارات رولز-رويس التي تتمّ صناعتها يدوياً.

ويعود الفضل في نجاح رولز-رويس رايث المميّز في اجتذاب جيل جديد من رواد الأعمال الناجحين إلى العلامة إلى ارتفاع الطلب على برنامج “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب حيث أنّ 95% من جميع سيّارات رايث التي صُنعت في دار رولز-رويس العام الماضي تألّقت بعناصر مصمّمة حسب طلب العملاء، ممّا يثبت ومن دون شكّ بأنّ برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب جزء لا يتجزّأ من علامة رولز-رويس الفارهة.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.