رانج روفر ورانج روفر سبورت 2015 يتزودان بقوة إضافية وتكنولوجيا جديدة

مجلة أصحابي . سيارات 1522 لاتعليقات

تستعد لاند روفر لتقديم سيارتيها رانج روفر ورانج روفر سبورت موديلي 2015 بسلسلة من التحديثات المميزة. ونبدأ بأول التحديثات التي أضيفت للسيارتين ، وتشمل المحرك TDV6 سعة 3 لتر المكون من 6 أسطوانات بشاحنين توربينيين بدلا من شاحن واحد ، إلا أن هذا الأمر لم يؤدي لزيادة القوة الحصانية للسيارة التي تبقي كما هي عند 258 حصان وعزم دوران 600 نيوتن.متر. ومن ضمن التعديلات الأخري التي تتكامل مع تعديل المحرك نظام العادم LPEGR منخفض الضغط ومضخة وقود من مستويين وشاحن وقود مطور. وأدت هذه التعديلات لجعل محرك السيارة أفضل في الكفاءة عن السابق بواقع 8.5% خاصة في استهلاك الوقود بالنسبة لرانج روفر وبمعدل 5.7% لرانج روفر سبورت.

أما المحرك SDV6 سعة 3 لتر المكون من 6 أسطوانات في رانج روفر سبورت ، فيستمر في العمل بنظام الشحن التوربيني المتوازي الذي حصل علي بعض التحديث ليولد قوة حصانية إضافية تبلغ 14 حصان و100 نيوتن.متر إضافية ، مما يجعل قوة السيارة الاجمالية 306 حصان وعزم دورانها 700 نيوتن.متر. كما أضاف نفس نظام العادم الملحق بالمحرك الأول ونفس تحديث شاحن الوقود في زيادة كفاءة استهلاك الوقود في السيارة بواقع 7% . أما كفاءة استهلاك الوقود في المحرك SCV6 سعة 3 لتر المزود بشاحن فائق بالنسبة لرانج روفر ورانج روفر سبورت فقد زادت بواقع 1.9% ، فيما بقيت القوة عند نفس المقدار بواقع 340 حصان وعزم دوران 450 نيوتن.متر.

 

كما تقدم لاندرفرو أيضاً في سيارتيها شاشة عرض علوية تقدم للسائق بيانات علي غرار سرعة السيارة وتعليمات نظام الملاحة والتحكم في الثبات ومعلومات نظام التعرف علي اللافتات وإشارات المرور. كما يمكن تزويد كلتا السيارتين بنظام All-Terrain Progress Control الذي يسمح للسائق باختيار السرعة المطلوبة مع مراقبة النظام وتعديله لإعدادات السيارة حسب ظروف البيئة التي تتحرك فيها. ويمكن لهذا النظام أن يعمل علي سرعات منخفضة فقط ، كما يساعد السائق علي التعامل مع الطرق الوعرة والحادة

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.