جولة في معرض باريس للسيارات

مجلة أصحابي . سيارات 1000 لاتعليقات

أبرز الصور من معرض باريس للسيارات 2014، لنماذج السيارات الجاهزة لغزو الأسواق، والتصميمات التجريبية.

رغم أن معرض “جنيف” للسيارات عادة ما يشهد الكشف عن العديد من السيارات الجديدة والتجريبية، فإن معرض “باريس” هذا العام تفوق عليه بعدما تم الكشف عن مجموعة سيارات رائعة.

شهد المعرض كشف شركة “بيجو” عن سيارتها التجريبية المطورة “إكزالت” التي تتميز بحلي مصنوعة من ورق جرائد معاد تصنيعه وأريكة خلفية مصنوعة بتقنية متقدمة من ألياف الكربون والأونيكس، كما كشفت عن “بيجو 108” الجديدة والتي ستكون في الأسواق في يناير المقبل لمواجهة سيارتي “سيتروين C1″ و”تويوتا أيجو”.

وعرضت أيضا سيارة “308 GTI” التي تأتي بمحرك TDI سعة 2 لتر بقوة 180 حصان، والتي يمكنها الحصول على قوة أكبر بمحرك بترولي بتربو سعة 1.6 لتر.

أما شركة “ستروين” فقد كشفت عن أحدث إصداراتها “كاكتوس” الهجينة لكن تعتمد على الهواء المضغوط وليس البطاريات للحركة وهو ما يجعلها أخف وأقل تكلفة من حيث التكنولوجيا المستخدمة، كما أنها اقتصادية بشكل أكبر في استهلاك الوقود، وفقا للاحصائيات التي وضعتها الشركة.

وقد حرصت شركة “فورد” الأميركية على إنتاج “موستانغ” بمواصفات خاصة بالسوق الأوروبية، حيث ستأتي السيارة بمحرك “إيكوبوست” سعة 2.3 لتر ومحرك أسطواني V8 سعة 5 لتر، كما كشفت عن نسختها الجديدة من سيارتها “مونديو” التي لا تبدو مختلفة كليا عن النسخة السابقة لكن المقصورة أصبحت أفضل وحصلت على محرك بترول تربو “أيكوبوست” سعة 1.5 لتر.

وتميزت شركة “فيات” بسيارتها الجديدة 500X الهاتشباك العائلية ذات الـ5 أبواب والمبنية على أساس سيارة 500، وأيضا أظهرت “نيسان” استعدادها للمنافسة في سوق السيارات بسيارتين تجريبيتين تحملان اسم IDX يتميزان بتصميم قديم يعيد إلى الأذهان سيارة “داتسون 120Y” الكوبيه، وقد ذكر المسئولون بالشركة أنه سيتم إنتاجهما بنظام دفع خلفي.

وشاركت “هوندا” في المعرض بسيارتها  CR –V التي تملك قوة 160 حصان إلى جانب 3 سيارات تجريبية ومن المقرر أن يتم البدء في إنتاجهم في 2015.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.