جاجوار XE 2015 خفيفة ، قوية ورياضية وتسطع في لندن

مجلة أصحابي . سيارات 1356 لاتعليقات

كشفت جاجوار النقاب بصورة رسمية عن سيارتها الجديدة XE موديل 2015 قبيل عرضها بصورة رسمية في معرض باريس الدولي للسيارات. وتعتبر هذه السيارة واحدة من أهم سيارات جاجوار الجديدة ، وتتمتع بشكل خارجي أنيق يحمل ملامح جاجوار المعروفة والمألوفة. ولم تكشف الشركة سوي عن صور لاصدار XE S ، ولكن سنري أن الموديل يحمل مقدمة رياضية مع شبكة تهوية بارزة يتصل بها مصابيح أمامية رفيعة.
كما تحمل السيارة غطاء محرك بخطوط بارزة وزجاج أمامي مميز وفتحات تهوية جانبية كرومية بجانب اسبويلر علي باب الحقيبة الخلفية ونظام عادم مزدوج وعجلات ألومنيوم قياس 20 بوصة بصورة اختيارية. وتتمتع مقصورة السيارة بتجهيز من الأقمشة والجلد ، كما أكدت الشركة عن تقديم السيارة بتطعيمات من الخشب أو الألومنيوم . وتتمتع السيارة بنظام ترفيهي InControl جديد مع شاشة عرض قياس 8 بوصات مع بلوتووث ووصلة USB وواي فاي وعدد من التطبيقات.
كما يمكن لملاك الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وآبل أن يتصلوا بالسيارة بصورة لا سلكية ، كما تأتي بعدد آخر من النظم التي تشمل نظام للتحكم في المناخ ونظم أخري. وستزود XE S بمحرك V6 سعة 3 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 340 حصان أوروبي وعزم دوران 450 نيوتن.متر. وسيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ، وبما يمكن السيارة من التسارع حتي 100 كمساعة في 4.9 ثانية في طريقها لبلوغ سرعة قصوي تصل إلي 250 كمساعة.
كما ستقدم XE بمجموعة محركات بنزين وديزل Ingenium سعة 2 لتر مكونة من 4 أسطوانات ، فيما سيتم الإعلان عن المواصفات الكاملة للسيارة خلال معرض باريس ، ولكن جاجوار قالت أن المحرك الديزل سيمكن السيارة من تحقيق استهلاك وقود يبلغ 3.7 لتر100كم مع معدل انبعاثات كربونية يبلغ 99 جمكم. وترتكز السيارة لقاعدة بناء جديدة تعتمد علي الألومنيوم بنسبة أكثر من 75% من بنية السيارة. وقد ذكر مارك وايت رئيس القسم الفني في جاجوار أن السيارة قوية وخفيفة بفضل أحدث تكنولوجيا الهندسة في التصميم .
كما تأتي السيارة بتعليق ماكفيرسون أمامي ونظام توجيه كهربائي جديد ونظام All Surface Progress Control الذي يقوم بتعديل المكابح ومنظومة الدفع لتوليد أفضل مقدار من الجر في الطرق الزلقة . كما سيأتي الموديل بعدد من نظم الأمان علي غرار نظام التعرف علي العلامات واللوحات علي الطريق ، نظام كشف الحركة العكسية ونظام مكابح الطواريء الذاتية التي تضغط المكابح بصورة آلية لمنع التصدامات أو تقليل أثرها.
timthumb

timthumb (8)

timthumb (7)

timthumb (6)

timthumb (5)

timthumb (4)

timthumb (3)

timthumb (2)

timthumb (1)

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.