“بي أم دبليو” تصمم سيارات رياضية صغيرة

مجلة أصحابي . سيارات 2588 لاتعليقات

سيارة ” Z5 ” الرياضية التي عملت “بي أم دبليو” على تصميمها بالتعاون مع “تويوتا” توشك أن تنتج على دفعات في مصانع الشركة

كانت شركة “بي أم دبليو” الألمانية تطلق في الماضي بضعة موديلات لسيارات صغيرة حملت في تسميتها حرف ” Z “. ولم يبق في أسطول سيارات الشركة إلا موديل واحد منها ، وهو رودستر ” Z4 “. إلا أن الصحفيين الأوروبيين يقولون إن الوضع سيتغير بعد قليل حيث ستشكل مجموعة من سيارات رودستر وكوبيه الصغيرة أسرة كاملة.

واتضح في آخر المطاف أن سيارة ” Z5 ” الرياضية التي عملت “بي أم دبليو” على تصميمها بالتعاون مع “تويوتا” توشك أن تنتج على دفعات في مصانع الشركة. وستتزود السيارة بمحركات تولد قوة حتى 270 حصانا. أما أرخص نسخة هجينة من هذا النوع فستتزود بمحرك توربو رباعي الاسطوانات يولد قوة 500 حصان.

فيما أفاد موقع “موتور” الالكتروني الإسباني بأن المهندسين في بافاريا يعكفون على تصميم موديلات أكثر صغرا سيطلق عليها ” Z1 ” و Z2 ” و” Z3 “. ومن شأنها منافسة موديلات ” بورش بوكستر” صغيرة الحجم وموديل ” هايمان”. وتساهم “تيوتا” أيضا في تحقيق هذا المشروع، علما أن السيارة الرياضية من بافاريا وموديل ” Toyota GT 86 ” ستصنع على أساس قاعدة واحدة. أما سيارة ” Z1 ” أمامية الدفع فسيتم تصنيعها على أساس قاعدة ” UKL1 ” كما هو الحال لدى سيارة ” Mini ” لـ ” بي أم دبليو”.


تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.