بيجو كوارتز التجريبية . . كروس أوفر المستقبل الهجينة بقوة 493 حصان

مجلة أصحابي . سيارات 1422 لاتعليقات

 كشفت بيجو النقاب عن أحدث موديل تجريبي تطرحه الشركة ، وهو موديل كوارتز التجريبي الذي يمثل سيارة كروس أوفر تستعرض ملامح الجيل التالي من السيارات متعددة الاستخدامات من الشركة الفرنسية ، وعلي الأرجح ستمثل نسخة الإنتاج من تلك السيارة بديل موديل 3008. ومن المقرر الكشف عن تلك السيارة لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات الشهر المقبل ليعرض بجوار النسخة المحسنة من التجريبية Exalt.

 

وتعتبر كوارتز سيارة كروس أوفر رياضية تجمع بين بدن السيارات متعددة الاستخدامات مع مقصورة سيارات الصالون . وترتكز السيارة علي عجلات كبيرة قياس 23 بوصة مع تعليق منخفض مما يعكس ملامح السيارة الرياضية ، فيما ترتكز الكروس أوفر علي نفس قاعدة البناء EMP2 التي تنتج موديل 308 الجديد.وتبلغ أبعاد كوراتز 4.5 متر طولاً و2 متر عرض تقريباً ، كما تم تصنيعها من بنية مركبة مع مكونات تقلل من وزن السيارة بينما تزيد من صلابتها.

 

وتحمل السيارة مصابيح أمامية وخلفية LED ، بينما ينحدر السقف الزجاجي نحو الأجنحة الخلفية ويتضمن اثنان من الاسبويلر. ويأتي بدن السيارة بنوعين من الألوان المختلفة هما الرمادي المعدني في الأمام والأسود المطفي في الأجنحة الخلفية مع بقع حمراء. أما في الداخل ، فإن كوارتز تتميز بكونسول مركزي من البازلت ، وهي مادة قوية لكنها خفيفة الوزن. كما تعتبر أول سيارة تعتمد علي النسيج المشكل رقمياً من زجاجات المياه البلاستيكية المعاد تدويرها.

 

وتمنح السيارة للسائق إحساس ركوب الطائرات من خلال تجميع أزرار التحكم كلها في متناول يده علي عجلة القيادة المدمجة . كما تتميز كوراتز بمنظومة دفع هجينة تجمع بين محرك بنزين مع محركين كهربائيين . والأول محرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 270 حصان مطور من بيجو سبورت ، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات. كما يعمل المحرك الكهربائي الأول علي المحور الأمامي بقوة 118 حصان مع محرك كهربائي آخر يقود المحور الخلفي ، وتولد منظومة الدفع قوة مجمعة تبلغ 493 حصان.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.