باريس 2014 : فيات 500X الكروس أوفر الصغيرة . . أكثر مرونة وأناقة

مجلة أصحابي . سيارات 1239 لاتعليقات

لم تتخلف فيات عن الحضور في معرض باريس الدولي للسيارات وتقديم الجديد لديها ، والمتمثل في الظهور العالمي الأول لموديل 500X الكروس أوفر الصغير الذي سيبدأ مبيعاته في أكثر من 100 دولة عبر العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة في العام المقبل. وتأتي هذه السيارة لتواصل التوسع في عائلة 500 التي بدأت توسعاتها سابقاً بنسخة 500 الخاصة بالمدن ، 500L MPV و500L Tekking .

ولن يكون من المستطاع أن يتعرف أحد علي أن السيارة تتشارك مكوناتها مع جيب رينيجيد من خلال مظهرها، إذ أن فيات تبدو أكثر مرونة وأناقة ، كما ستأتي في إصدارين أحدهما يستهدف المناطق الحضرية بأناقة شكله والآخر يستهدف الطرق الوعرة من خلال مظهره الخشن. وتبلغ أبعاد السيارة 4.25 متر طولاً تزداد بواقع 20 مم للاصدار الخاص بالطرق الوعرة ، 1.8 متر عرضاً و1.6 متر ارتفاعاً. وتبلغ سعة السيارة التخزينية في الخلف مع عدم طي المقاعد الخلفية قرابة 330 لتر.

وستشمل تشكيلة المحركات في أوروبا وعند إطلاق السيارة محرك تيربو MultiAir II بنزين بقوة 138 حصان بالدفع الأمامي وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ، محرك MultiJet II ديزل سعة 1.6 لتر بقوة 118 حصان ونظام دفع أمامي وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ومحرك MultiJet II ديزل 2 لتر بقوة 138 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات ونظام دفع رباعي. وسوف تعزز فيات السيارة بتشكيلة محركات E-torQ سعة 1.6 لتر بقوة 108 حصان بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات ونظام دفع أمامي ، محرك Turbo MultiAir II بقوة 167 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات ونظام دفع رباعي ومحرك Tigershark سعة 2.4 لتر بقوة 181 حصان بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات ونظام دفع رباعي.

وستقدم النسخ الأكثر ارتباطاً بالطرق الوعرة من 500X الجديدة بنظام Drive Mood Selector الذي يغير من عمل المحرك ، المكابح والتوجيه ونقل الحركة من خلال السماح بتغيير هذه الجوانب بالاعتماد علي أسلوب القيادة وظروف وعورة الطريق من خلال 3 وضعيات تشمل : أوتو للمزيد من الراحة والاقتصادية في الوقود ، سبورت الخاصة بالأداء ووضعية All weather التي توفر الأمان في ظروف الطرق الزلقة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.