أودي TT و TTS رودستر أكثر رحابة وأكبر حجماً

مجلة أصحابي . سيارات 964 لاتعليقات

كشفت أودي النقاب بصورة رسمية عن النسخ المكشوفة من الجيل التالي من TT الرياضية قبيل الإطلاق الرسمي في معرض باريس الدولي للسيارات الأسبوع المقبل. وبالنسبة للسيارات الفاخرة الصغيرة ، فإن TT كوبيه التي لم تقدم بعد في الولايات المتحدة حصلت علي نسختها المكشوفة التي تتمتع بسقف مرن من القماش يمكن فتحه في 10 ثواني علي سرعة 50 كمساعة.
ويتوفر السقف متعدد الطبقات باللون الأسود بصورة قياسية بجانب الرمادي التيتانيوم . وقد صنع إطار أو هيكل السيارة من الماغنسيوم ، الألومنيوم ، الفولاذ ومكونات البلاستيك ، بينما ادعت أودي أن السيارة أخف بواقع 3 كجم عن سابقتها . كما حصلت السيارة علي حقيبة تخزين في الخلف سعة 280 لتر أي أكثر من السابق بواقع 50 لتر . ويبلغ طول السيارة 4.177 مم ، أي سيكون الموديل المجهز بمقعدين أقصر من السابق بواقع 21 مم ، لكنه سيعتمد علي قاعدة عجلات أطول من السابق بواقع 37 مم / كما يبلغ عرض السيارة 1.832 أي أنها أقل من ذي قبل بواقع 10 مم ، كما يبلغ ارتفاعها 1.355 مم أو 3 مللي أقل من السابق.
وسوف تطلق أودي TT رودستر في أوروبا بثلاث محركات من 4 أسطوانات بشاحن توربيني تشمل محرك ديزل ومحركين بنزين. ونبدأ مع المحرك الديزل TDI ألترا سعة 2 لتر بقوة 181 حصان وعزم دوران 380 نيوتن.متر مع معدل استهلاك وقود يبلغ 4.3 لتر100 كم ، وبما يساعد علي تحقيق معدل انبعاثات يبلغ 114جمكم.
وبالانتقال لمحركي البنزين ، فلدينا محرك TFSI سعة 2 لتر بقوة 227 حصان وعزم دوران 370 نيوتن.متر. أما موديل TTS ، فسيأتي بمحرك TFSI سعة 2 لتر بقوة 306 حصان وعزم دوران 380 نيوتن.متر مع قدرة علي التسارع حتي 100 كمساعة في 4.9 ثانية وسرعة قصوي تصل إلي 250 كمساعة. ويعمل المحرك TDI سعة 2 لتر بصورة حصرية مع الدفع الأمامي ، أما المحرك TFSI سعة 2 لتر فيأتي اختيارياَ بنظام كواترو للدفع الكلي ، أما محرك TTS الذي يعرف بـ TFSI سعة 2 لتر فيعمل بنظام الدفع الكلي . ومن المقرر بدء بيع TT المكشوفة بعد انتهاء فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر مع أسعار ستقترب من 37.900 يورو للسيارات بمحرك TFSI ، فيما ستبدأ مبيعات TTS في بداية العام المقبل.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.