أشهر 4 سيارات خرجت بثلاثة مقاعد

مجلة أصحابي . سيارات 1255 لاتعليقات

ربما يكون العنوان غريبا لبعض الناس ولكن فى الحقيقة هناك العديد من السيارات التى تم تقديمها بوضعية جلوس ثلاثية ونعنى هنا وضعية متوسطة لمقعد السائق مع مقعدين فى الصف الخلفى فى معظم الأحيان او وجود ثلاثة اشخاص بمن فيهم السائق فى المقصورة، هذه الوضعية وفرت لقائد السيارة مساحة اكبر من الحرية وهو الامر الذى يعطى انطباعا بمدى تفرد السيارة، قائمة اليوم تضم اشهر خمس سيارات قدمتها الشركات بوضعية جلوس ثلاثية.

1-ماكلارين F1:

بالتأكيد كان لابد ان تأتى هذه السيارة على القمة، فاسمها اساسا يمنحنا الفكرة التى قدمت من اجلها وهى سيارات طرقات بجينيات سيارات F1.. وضعية القيادة المتوسطة لهذه السيارة هى التى منحتها شهرتها، وقد وفرت هذه الوضعية توزيعا مثاليا للوزن خاصة وانها تعتبر من ضمن السيارات فائقة الاداء التى قام بتصميمها Gordon Murray مصمم سيارات F1.

2-سمارت3 Seater :

تأتى مجموعة دايملر بفكرة اعتمدت على سيارتها المدمجة سمارت بنفس الوضعية التى تجعل مقعد السائق فى الامام بوضعية متقدمة، الميزة التى تقدمها هذه السيارة هو وجود خاصية انزلاق مقعده باتجاه الباب الا ان السيارة لم تدخل مرحلة الانتاج التسويقي.
3-تويوتا iQ:
هذه المرة توفر تويوتا الوضعية العادية للسائق مع ثلاثة مقاعد حيث تم وضع المقعد المجاور للسائق بصورة متقدمة وهو ما جعل مقعد السائق يستقل عن مرافقه لذا فالسيارة فى حقيقة الامر تتبع قائمة اليوم بالرغم من الانطباع الذى يوحى بأنها رباعية المقاعد.

4-شيڤروليه El Camino:

معظم السيارات الامريكية تأتى بمقعد كامل يتسع لثلاثة اشخاص وتعد شيڤروليه El Camino واحدة من هذه السيارات التى يحوز السائق الذى ومرافقه الذى يجلس بجوار الباب على المساحة الافضل بينما تتوافر مساحة جلوس اقل لمن يجلس فى المنتصف.

5-نيسان BladeGlider

من السيارات الحديثة التى اطلقتها شركة نيسان العام الماضى التى وفرت مقصورة على شكل مثلث، وضعية القائد المتوسطة فى الامام تمنحه مزيدا من الحرية والراحة والاستقلالية اثناء القيادة كما انها تمنحه شعور الجلوس فى قمرة سيارات فورميولا1- وهى بشكل ما تماثل مقصورة ماكلارين F1 فى قالب اكثر حداثة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.