وادي أوستا: لعشاق التزلج والتسلق

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1194 لاتعليقات

في أي موسم من مواسم السنة يمكنك زيارة الوادي وممارسة الرياضة على المنحدرات الموجودة به أو التمتع بممارسة المشي على طول مساراته وخلال فصل الصيف

وادي أوستا أصغر منطقة في إيطاليا، يقع في شمال غرب البلاد بين فرنسا وسويسرا ويتميز بقممه الجبلية الشامخة التي تظهر في المنطقة، حيث فيه أعلى قمة جبل في أوروبا وهو مونتي بلانك الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 15781م, ويعتبر هذا الجبل مناسب جدا للأشخاص الذين ليسوا على دراية بالتسلق في الجبال والذي يبعد بعض الأميال فقط عن كورمايور الذي يعد واحدا من أهم منتجعات التزلج بالعالم.

في هذا الوادي الرائع وسط الجبال والوديان تقع أقدم حديقة وطنية في العالم Gran Paradiso والتي تمكنك من رؤية الحيوانات النادرة في بيئتها الطبيعية، حيث يعيش الوعل والشامواه والنسور والغرير في غطاء نباتي رائع يتغير وفقا للبيئة المحيطة بها.

ويذكر أن وادي أوستا كان مهماً جدا تاريخيا حيث كان يربط بين إيطاليا وفرنسا، وعندما تفكر في الذهاب إلى وادي أوستا الرائع سوف يخطر على بالك فورا منحدرات التزلج في سيرفينيا، كورمايور وبيلا المشهورة في جميع أنحاء أوروبا وخصوصا لمن يحبون التزلج ورحلات التزلج على الجليد في فصل الشتاء. وعلى الرغم من أن هذه المنطقة بها عوامل جذب طبيعية مدهشة إلا أنه يكثر بها الكنوز الثقافية والتقليدية الأخرى.

ويتميز وادي أوستا بوجود المباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية الرائعة. وفي أي موسم من مواسم السنة يمكنك زيارة الوادي وممارسة الرياضة على المنحدرات الموجودة به أو التمتع بممارسة المشي على طول مساراته وخلال فصل الصيف، فإن عشاق الرحلات سوف يعشقون السير في المسارات التي تدعو للاسترخاء داخل الواحة، حيث جمال الطبيعة المثالية.











تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.