فنادق دبي تواجه أزمة زبائن

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 863 لاتعليقات

وكتب موقع “GULF NEWS” الإخباري الإلكتروني أن إدارات الفنادق اضطرت إلى اتخاذ إجراءات حاسمة على خلفية انخفاض مستوى حجوزات الفنادق في دبي، الذي جاء عقب الانخفاض الكبير في أسعار النفط في الربع الأخير من العام الماضي.

وأشار خبراء إلى أن قطاع السياحة تأثر أيضا بانخفاض قيمة اليورو أمام الدولار، ما أدى إلى تراجع كبير في تدفق السياح من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، وخاصة من روسيا.

ونقل موقع “GULF NEWS” عن مدير عام فندق “أرابيان كورتيارد” حبيب خان قوله: “تدفق السياح الروس إلى دبي تراجع بشكل كبير نتيجة للأوضاع الاقتصادية في الاتحاد الروسي”، مضيفا أن فندقهم علق عمليات التوظيف حتى وضوح الأوضاع في سوق السياحة.

وأضاف خان: “تقلصت الإيرادات وعمليات التوظيف، ونحن بحاجة لتقييم الوضع وهناك إمكانية لاتخاذ خطة عمل طارئة، ستشمل تمديد إجازات الموظفين وتخفيض عددهم كخطوة أخيرة”، لافتا إلى أن تقليص عدد العمال لن ينعكس على جودة الخدمة ورفاهية نزلاء الفندق.

ووفقا لبيانات شركة التدقيق الدولية “برايس ووترهاوس كوبرز” (PWC) فإن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت وجهة أكثر تكلفة بالنسبة للسياح من منطقة اليورو، وهذا سيؤدي إلى تراجع متوسط إيرادات الغرفة في فنادق دبي في عام 2015، بنسبة 2.4%.

وقال خان إن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة (الاضطرابات في اليمن وسورية والعراق) انعكست على أعداد السياح الراغبين بقضاء عطلاتهم في دبي كونهم ليسوا على دراية بالوضع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن أعلنت العديد من الحكومات والمنظمات الإنسانية أن منطقة الشرق الأوسط تواجه فترة من عدم الاستقرار، ومن الخطر تواجد مواطني الدول الأخرى هناك.

المصدر: “نوفوستي”

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.