سويسرا .. أكثر دول العالم سعادة

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1580 لاتعليقات

“السعادة تعتبر بشكل متزايد الطريق السليم للتقدم الاجتماعي والهدف من السياسات العام، كثير من قادة العالم يتحدثون عن أهمية الرفاهية كدليل على تقدم دولهم”، هذا ما جاء في “تقرير السعادة العالمي” الذي أصدرته شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة (SDSN).

ولعام 2014 تصدرت سويسرا قائمة أسعد دول العالم للعيش فيها، متفوقة بذلك على آيسلندا و الدنمارك في التقرير الذي ضم 158 دولة على مستوى العالم. وجاءت آيسلندا في المركز الثاني، وتلتها الدنمارك في المركز الثالث بعد أنا تربعت على عرض القائمة في عام 2013، وبعدها النرويج ثم كندا. ويمكن القول بأن الدول الاسكندنافية قد هيمنت على المراكز الـ10 الأولى في القائمة. وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الـ 15 من بين الـ 158 دولة التي يغطيها المسح، واحتلت الإمارات المركز الـ20 كأكثر الشعوب العربية سعادة.

ولجأ التقرير لتحديد ما يعنيه أن يكون البلد سعيدا إلى تقييمات الناس أنفسهم عن حياتهم، ووضع في الحسبان عوامل مثل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد الواحد، ومستوى الصحة، ومتوسط العمر المتوقع، وتصورات الفساد، والدعم الاجتماعي، وحرية اتخاذ قرارات الحياة. وأشار التقرير إلى أن النساء بشكل عام أكثر سعادة قليلا من الرجال في جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي قائمة أكثر 10 دول سعادة:

1- سويسرا
2- آيسلندا
3- الدنمارك
4- النرويج
5- كندا
6- فنلندا
7– هولندا
8- السويد
9- نيوزيلاند
10– أستراليا

















أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.