تعرفوا معنا على مدينة أوسلوا الخضراء

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1167 لاتعليقات

بدأت العديد من الدول خطوات جدية لتحويل مدنها إلى مدن “صديقة للبيئة”، والمدن الأوروبية تتفوق على مثيلاتها من دول العالم في هذا المجال وخصوصاً الدول الاسكندنافية (الدول التي تقع في شمال أوروبا).

العديد من المدن مثل “مالمو” في السويد و”ريكيافيك” في أيسلندا هي مدن صديقة للبيئة، إلا أن مدينة “أوسلو” في النرويج تفوقت على المدن الرائدة في هذا المجال، محققة لقب “أكثر المدن العالمية صداقة للبيئة” أو “المدينة الخضراء” وهي الجائزة المقدمة من “غرين لكس”.

بدأت مدينة أوسلو في استخدام مصادر الطاقة المتجددة (البديلة) والوقود الحيوي في عام 2012 بشكل كامل في المدينة ما قلل من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الضار، نظام السكة الحديدية يعمل بالطاقة الهيدروإليكترونية، 85 % من الطلبة يذهبون إلى مدارسهم سيرا على الأقدام أو باستخدام الدرجات، 94% من المنازل في أوسلو تقوم بتدوير المخلفات، كما يوجد بالمدينة عدد كبير من المسطحات الخضراء وتعتبر أوسلو واحدة من أكثر مدن العالم ثراءً.

الشوارع في أوسلو خالية تماما من القمامة، لذلك تجد السكان يقومون بالتنزه كثيرا سيرا على الأقدام أو ركوب الدرجات حتى في فصل الشتاء، معظم السكان لا يمتلكون سيارات وذلك لأن منظومة المواصلات العامة في المدينة شديدة الكفاءة وتتيح لهم التجول في كافة أرجاء المدينة ببساطة وبسرعة، يوجد العديد من المجاري المائية الضيقة بين التلال والجبال في المدينة ولا ينصح بتجول السياح في مثل هذه المناطق بمفردهم إلا في حالة معرفتهم الجيدة بهذه المنطقة.











 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.