اقض إجازة الخريف في اليونان

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1127 لاتعليقات

على الرغم من أن الوقت المثالي للسياحة في اليونان هي أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس، إلا أنه وبسبب بلوغ درجة الحرارة 40 درجة، وتضخم الأسعار الناتج عن تدفق السياح بأعداد كبيرة، نحن ننصح بتجنب اليونان بقصد السياحة في ذلك الوقت. بينما في الفترة مابين منتصف شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر، تنخفض درجة الحرارة كثيراً، ومعها أعداد جوع السياح. لذلك هذه الفترة هي الوقت الأمثل لزيارة اليونان، حين يكون الجو مشمساً ولكن مع نسمات بحر لطيفة ومنعشة.

ولكي نسهل الأمر أكثر، نحن نقرح إحدى الوجهات اليونانية التالية:

سونيون

يقوم العديد من السياح في اليونان، بالذهاب برحلة من أثينا إلى سونيون فقط لزيارة آثار معبد بوسيدون القديم (إله البحر في الأساطير اليونانية القديمة). ولكن لدى هذه البقعة الرائعة، التي تبعد 69 جنوب العاصمة أثينا على أقصى جنوب شبه جزيرة أتيكا، ما يستحق الزيارة بالإضافة إلى آثار المعبد، وهي تعد مكاناً مناسباً لقضاء عطلة على الشاطئ برفقة العائلة. احرص على أخذ موقع مناسب تتمكن فيه من رؤية المنظر الساحر لغروب الشمس في بحر أيجة مع آثار المعبد.

منتجع كيب سونيو الحصري

جنة إغريقية شاطئية حقيقية في منتجع رائع يطل على آثار معبد بوسيدون. يحتل المنتجع موقعاً مشرفاً على خليج سونيو، محاطاً بغابة خلّابة من أشجار الصنوبر. يضم المنتجع بالإضافة إلى الشاطئ الخاص المذهل، الذي يقع بالقرب منه، سبا إليكسير بأحدث التقنيات العلاجية والخدمية، وصالة رياضية، وساونا. يوجد أيضاً صالون تجميل من ضمن الفندق.

استمتع بتناول الأطباق الفرنسية الفاخرة بنكهة يونانية مع إطلالة مهيبة على معبد بوسيدون الأثري في مطعم المنتجع، أو الأطباق الآسيوية في “سو أوريينتال”، أو الأطباق اليونانية الأصيلة والعالمية في مطعم كيب سونيو. ستقضي في هذه الجنة الإغريقية أسعد الأوقات بصحبة العائلة، ولكن يتعين عليك الحجز في هذا المنتجع باكراً، نظراً لكثرة الإقبال عليه.

ميكونوس

لكثرة المنتجعات فيها، تلقب جزيرة ميكونوس بلقب “إيبيزا اليونان”، وذلك بسبب استقطابها أعداداً هائلة من السياح سنوياً في فصل الصيف. ومع حلول فصل الخريف، تبدأ أعداد هؤلاء السياح بالتقلص، ليعود الهدوء إلى هذه الجزيرة الساحرة وتصبح ملاذاً رومانسية رائعاً. تشتهر جزيرة ميكونوس بشواطئها الخلابة، ولكن من الأمور التي يجب أن يفوّتها زائر الجزيرة، هي رحلة بحرية إلى جزيرة ديلوس الغير مأهولة بالسكان، والتي تبعد عن ميكونوس 30 دقيقة. تصنف جزيرة ديلوس كأحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، وحسب الأساطير اليونانية القديمة، كانت هذه الجزيرة مكان ميلاد الألهة أبولو وأرتيميس. تنظم في ديلوس، جولات سياحية لزيارة معالم تاريخية مهمة، كمنزل كليوباترا (الذي يعود للقرن الثاني قبل الميلاد)، ومعبد أبولو، وترّاس الأسود.

منتجع ميكونوس بلو الحصري

دلل نفسك لـ3 ليالي من الرومانسية الإغريقية في منتجع مايكونوس بلو، المنتجع المثالي للأزواج الذاهبين في رحلة شهر عسل على ضفاف البحر الأبيض المتوسط. تشمل أهم مزايا هذا المنتجع، سبا يقدم خدمات علاجية منعشة، ومسبح إنفينيتي من طابقين، وقسم خاص من شاطئ بسارو. يمكنك الإقامة في غرفة ووتر فرونت بونغالو، التي تحتل موقعاً ممتازاً يطلّ على بحر إيجة.

تناول وجبة العشاء المخصصة لشخصين على نور الشموع، على الشاطئ الخاص، أو تذوق الأطباق الشهية في مطاعم الفندق الأخرى، التي تشمل إيجان بويتس الذي يقدم أشهى مأكولات البحر المتوسط والمأكولات البحرية، ومطعم “لارشيبيل” الفرنسي حيث يمكنك الاستمتاع بمأكولات فرنسية عصرية بجانب حوض السباحة. موقع ممتاز ومذهل، لإجازة رومانسية رائعة بصحبة شريك حياتك.

جزيرة كريت

المحطة الأخيرة في هذه الجولة هي مقصد سياحي شهير آخر وأكبر جزر اليونان، جزيرة كريت التي تقع في أقصى جنوب أوروبا. منحت المساحة الكبيرة، والتنوع في التضاريس، جزيرة كريت أهمية تاريخية واقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى موقعها المميز. تضم كريت ما يرضي جميع رغبات وأهواء السياح المختلفة، من الجبال الشاهقة، إلى الشواطئ الرملية، والخلجان الصخرية المنعزلة، وصخب المدن الكبرى في مدينة هيراكليون. أحد أطول الوديان الضيقة في أوروبا، بانتظار عشاق المغامرات الذين يمكنهم مشاهدة القصور القديمة الضخمة. بينما سيفضل عشاق الراحة والاستجمام، البقاء والاسترخاء في مدينة ريثيمنو الواقعة ضمن ما يعرف بـ”ريفيرا كريت”. الشاطئ المذهل والمطاعم والمقاهي الفاخرة، بانتظارك في ريثيمنو.

منتجع كاراميل بوتيك

يعد منتج البوتيك، كاراميل غريكوتيل، من ضمن الفنادق اليونانية التي تتمتع بتصميم حديث وعصري، وهو ملائم للعائلات ويضم حوض سباحة خارجي مذهل، وسبا، ومطاعم رائعة من جزيرة كريت. يقع المنتجع في أديليانوس كامبوس، من ضمن ما يعرف بريفيرا كريت، وهي وجهة سياحية مشهورة. لا يبعد المنتجع كثيراً عن بلدة ريثيمنو الجميلة، التي تضم مرفأ على طراز مدينة البندقية. يضم المنتجع مرافق على أعلى المستويات، تشمل حوض سباحة كبير ضمن حديقة مشذّبة، وشاطئ خاص، وإمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية، وسبا الإكسير الذي يقدم علاجات تقليدية وأيروفيدية (في منتجع غريكوتيل كريتا المجاور).











أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.