اسطنبول تحصل على حصة الأسد بالسياحة التركية

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1081 لاتعليقات

شهدت إسطنبول مؤخرا إقبالا كبيرا من السياح العرب فقد وصلت نسبة السياح العراقيين 2.1% فيما كان نصيب الأسد لليبيين الذين وصلت نسبتهم من مجموع السياح 2.8%

أعلنت مديرية السياحة في مدينة إسطنبول التركية، أن نسبة زائري المدينة من مع عموم السياح في تركيا بلغت 47.8%، أي أن سائحا من كل سائحين للبلاد يزور إسطنبول التي تعد أشهر المدن التركية على الإطلاق. وأفادت إحصائية رسمية عن وصول 451 ألفاً و662 سائحاً إلى إسطنبول في شهر يناير المنصرم، و494 ألفا و124 سائحاً في شهر فبراير، أما في شهر مارس فقد وصل عدد السائحين 659 ألفاً و526 شخصا بزيادة وصلت إلى 17.5 بالمئة وذلك رغم الطقس البارد في تركيا في هذه الأشهر من السنة في كل عام.

الألمان بطبيعة الحال تصدروا الجنسيات الأوروبية التي زارت إسطنبول وبلغت نسبتهم 7% تلاهم الروس ثم البريطانيين، هذا غير السياحة الآسيوية والأميركية القادمة إلى المدينة. وشهدت إسطنبول مؤخرا إقبالا كبيرا من السياح العرب فقد وصلت نسبة السياح العراقيين 2.1% فيما كان نصيب الأسد لليبيين الذين وصلت نسبتهم من مجموع السياح الوافدين على تركيا 2.8%.

وتتميز إسطنبول بكثافة منتجها السياحي، فنجد فيها من الأماكن التاريخية والأثرية، “ايا صوفيا” من أروع واشهر نموذج للعمارة في العالم كان صرح آيا صوفيا على مدار 916 عام كتدرائية ولمدة 481 عام مسجداً، ومنذ عام 1935 أصبح متحفاً وهو من أهم التحف المعمارية في التاريخ.

ويوجد في تركيا أيضا “طوب كابي”، والذي يعتبر من أكبر القصور العثمانية، حيث يطل القصر على البوسفور ويحتوي على مجموعة كبيرة من الزخارف والاسلحة وصور السلاطين وملابس السلاطين، ويحتوي القصر على غرفة الأمانات المقدسة التي تحتوي على مفتاح الكعبة وأهم سيوف الصحابة وأثار الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

والجامع الازرق من أهم وأضخم المساجد في تركيا ويقع مقابل متحف آيا صوفيا، وقصر الدولمة بهجة، وقصر بيلار بية، ومنطقة السلطان ايوب، وبعيدا عن الأماكن التاريخية في إسطنبول مضيق البسفور، وجزر الاميرات، والسوق المسقوف، والسوق المصري، وشارع الاستقلال الذي يضم أشهر المحلات والمطاعم والمقاهي.












تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.