إليكِ أفضل الأماكن لاستقبال السنة الجديدة… حتَّى لا تقعي في حيرة

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1240 لاتعليقات

ي الكثير من دول العالم ،يتم إحياء  حدث ليلة رأس السنة بالتقاء الناس في احتفالات متنوعة ،من الرقص و مشاهدة الألعاب النارية، وهي حدث مشترك عالميا.

حان الوقت سيِّدتي، للاستعداد للاحتفال برأس السنة، وإن كنتِ لم تختاري وجهتك بعد، نقدّم إليك  أفضل الوجهات لقضاء رأس السنة 2014-2015:

كورتينا- إيطاليا: كورتينا تابعة لمقاطعة بلونو في إقليم فينيتو الاٍيطالي، تقع جنوب جبال الألب، في قلب منطقة دولوميت، ويبلغ ارتفاعها 1210 م فوق سطح البحر ،تمتاز بجذب سياحي كبير ،خصوصا من  رياضيي التزلج.

تلقّب كورتينا ب “ملكة الدولوميت،” وتعدّ أهمّ مقصد إيطالي للتزلج على الثلوج، ترجع شهرتها إلى استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية وبطولات عالميّة أخرى.
واليوم، تتهيّأ كورتينا لاستقبال العام الجديد حيث تتنوّع نشاطات الترفيه، وتُقام حفلات العشاء، وتعجّ المطاعم بالزوّار، كما تُطلّق الألعاب النارية في منتصف الليل وسط موسيقى صاخبة، تبقى حتى الساعة الثانية أو الثالثة صباحاً.في هذه الليلة بالذات، لا تُملّ العين من الاستمتاع بمشاهد خلابة للجبال والهضاب والسهول والمزارع والبيوت الجبلية التي تتزيّن بأضواء في المرفقعات.

 

فعلاً، تستحق كورتينا الزيارة لقضاء ليلة رأس السنة واستقبال عام جديد، فهذه المدينة لها مذاق خاص لامثيل له وسط المدن.

 

سيدني- أوستراليا: في سيدني، تبدأ الاحتفالات برأس السنة قبل غيرها من المدن، وتنفق المدينة قرابة 6 ملايين دولار في شراء 7 أطنان من الألعاب الناريّة، ثم تختار شخصية أستراليّة معروفة لكي تبدأ العد التنازلي إلى منتصف الليل ،فتنطلق الاحتفالات والألعاب الناريّة الأخاذة حول ميناء سيدني ومبنى الأوبرا الشهير فيه. يجري إطلاق الألعاب الناريّة في سيدني من 7 ناطحات سحاب، وسفن عدة في الميناء، ومن على “هاربور بريدغ” ومبنى الأوبرا.

تشتهر سيدني بأنّها أول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد، وتنتقل أخبار احتفالاتها، وصور ألعابها الناريّة إلى مدن العالم الأخرى التي تكون على وشك الاحتفال هي الأخرى بنهاية عام وحلول عام جديد. وتختلف سيدني عن المدن الكبرى الأخرى في أنّ ليلة رأس السنة فيها هي ليلة صيفية بامتياز، يكون الطقس فيها معتدلاً مما يجعل حضور الاحتفال فيها مناسبة لا تنسى. واللافت أنَّه في كل عام، يُشاهد قرابة مليار إنسان الألعاب الناريّة في سيدني من على الشاشات في العالم.

مكسيكو: تبدأ ليلة رأس السنة في عاصمة المكسيك الكبيرة هادئة إلى حدّ ما، بما أنّ كلّ السكّان يكونون في بيوتهم يتناولون العشاء مع أقربائهم. ومع بداية ساعات الليل الأولى، يمكنك التوجّه إلى الزوكالو، وهي النقطة الرئيسية في هذه المدينة حيث يُقام مهرجان كبير تتخلّله ألعاب نارية، ورقصٌ وموسيقى حتّى ساعات الصباح الأولى.

 

دبي: تتميّز المدينة بأعلى ناطحة سحاب في العالم هي “برج خليفة”، والذي يعدّ من المواقع العالمية المرموقة في تنظيم الألعاب الناريّة. وهناك الكثير من النصائح لزوار دبي في هذه الليلة من أجل مشاهدة ممتعة للألعاب النارية، منها حجز عشاء في مطعم قريب من برج خليفة، أو يطل على ساحته في الفنادق المحيطة. ويمكن أيضًا استخدام المترو حتى محطة “دبي مول” ،ثم التوجّه إلى موقع قريب من البرج.

غوا: تقع هذه المنطقة في الهند وهي كالجنة،  تجعل من عيد رأس السنة عيداً لا مثيل له على مختلف الأصعدة ،يقصدها المشاهير أيضاً للاحتفال فيها، وقضاء هذه اللية الفريدة من العمر، فيها يمكنك الاستمتاع بعصير جوز الهند الراقي.

قطاع لاس فيغاس ستريب- لاس فيغاس: يتدفّق المشاة على القطاع من أجل احتفال ضخم يكتمل بالألعاب النارية وعروض الصوت والضوء، فضلاً نشاطات النوادي التي تقدم  أكثر مما تستطيع زيارته في  عشر رحلات. يحضر مئات الآلاف في الليل وتستطيع أن تضمن أن الحفل سيصيبه القليل من الجنون. عند منتصف الليل سيشدّ عرض هائل للألعاب النارية انتباهك.

أخيرًا، هل قرّرتي سيّدتي بعد هذا العرض أين ستمضين ليلة رأس السنة؟ نتمنّى لكِ عاماً سعيداً مليئاً بالخير والصحّة…

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.