أغرب قصور فرنسا

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1910 لاتعليقات

أغرب قصور فرنسا

تعرفي على أغرب قصور فرنسا

تملك أغلب دول العالم العديد من القصور الفاخرة التي تعتبر رمزا من رموز العلامة المميزة في تقافتهم و معتقداتهم، نعرفك اليوم سيدتي بأغرب قصر أضاف علامة مميزة جديدة لفرنسا، حيث يعتبر هذا القصر الغريب من القصور ذات الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها، خاصة و أن هذا القصر الغريب ثم بنائه فقط من الحصى و الصخور، و الذي ثم بنائه من طرف ساعي البريد ” فرديناند شوفال “، ليصمم هذه التحفة المعمارية الرائعة مكتملة الأركان بتصاميم مختلفة الأشكال و الأحجام.



تعود فكرة بناء هذا القصر الغريب عندما لاحظ فردياند شوفال الصخور الفريدة ذات الأشكال الجذابة و المميزة في طريقه الى تسليم البريد في أحد المناطق الريفية في فرنسا، و في تلك اللحظة قرر الفرنسي فرديناند شوفال تحقيق حلمه في بناء هذا القصر الذي كان يخشى التصريح به حتى لا يتعرض للسخرية، مما اضطر الى العمل ليلا على ضوء مصباح زيت، و هذا القصر يحتوي على تماثيل لحيوانات و مخلوقات أسطورية غريبة الأشكال التي استوحها من بطاقات البريد و تأثيره بالمعتقدات المسيحية و الهندوسية.



كما استعان فردياند شوفال في بناء هذه التحفة الغريبة بعربة صغيرة، يدفعها كل يوم لجمع الصخور و الأحجار المميزة في طريق عمله، ليصبح الأمر بعد ذلك بالنسبة اليه كهواية، و ليتحول بعد ذلك الى مشروع ضخم في عام 1879 و الذي اكتمل في عام 1912، ليصمم بذلك شوفال أحد أروع الهياكل المعارية التي بناها الهواة، و هذا القصر حاليا معروف باسم Palais Ideal، و على الرغم من مرور أكثر من 100 عام على بناء هذا القصر، إلا أنه لا زال مفتوحا أمام السياح للتمتع برؤيته في بلدة Hauterives التي تقع في جنوب شرق فرنسا.


أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.