أشياء على متن الطائرة قد تجهلها

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 874 لاتعليقات

إنّ عالم الطيران عالم دقيق ومعقّد، ففيه الظاهر والمعلوم كما الخفي والمجهول. إليك هذه المعلومات التي قد تجهلها:

• الهبوط الصعب لا يدلّ إلى عدم احترافية الطيّار: ففي حال كان هطول الأمطار غزيراً ومزعجاً، قد تظنّ أنّ كابتن الطائرة غير محترف وغير متمكّن من التحكّم في قيادته، إلاّ أنّ الكابتن يلجأ عمداً إلى هذه الوسيلة لتجنّب الـ aquaplaning.

• وجبات مخصّصة لقائدي الطائرة لتجنّب حالات التسممّ: تُخصص وجبات طعام مختلفة لقائدي الطائرات تفادياً لحالات التسمم، وهذا يشمل الوجبات قبل إقلاع الرحلة

وأثناءها.

• لا تلمس الماء على متن الطائرة: يشير باحثو موقع easyvoyage إلى أنّه ليس على المسافر أن يشرب الماء على متن الطائرة إن لم يكن معبأ داخل قنينة، ولا حتى لمسه، نظراً إلى أن مكان وجود الصرف الصحي ومركز تعبئة مياه الشرب قريبان بعضهما من بعض.

• طلب مضيفات الطيران من المسافرين إطفاء هواتفهم الخليوية: يشير باحثو موقع travelerstoday إلى أن مضيفات الطيران يستخدمن هواتفهن الخليوية بعدما يطلبن من المسافرين إطفاء أجهزتهم الخاصة.

• إمكان الطائرة التحليق بمحرّك واحد إذا لزم الأمر: وذلك بحسب باحثي موقع الـ slate الذين يؤكدون أنّ كل الطائرات الحديثة مجهّزة ومؤهلة للطيران والتحليق بمحرّك واحد في حال طرأ عطل ما، ويتمرّن الطيارون على قيادة الطائرة في هذه الحالة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.