أجمل خمس حدائق عامة في تركيا

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 2168 لاتعليقات

1) حديقة اميرجان كورسو Emirgan korusu (اسطنبول)

تقع في منطقة ساريير Sarıyer  بالقرب من مجمع استنيا بارك .
تمتد على مساحة 117 فدان , لذا تعتبر واحدة من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول .
تحتوي الحديقة على أكثر من 120 نوع من النباتات و تشتهر بالتوليب الذي تجده بمختلف ألوانه متألقا في جميع ساحات الحديقة.
و تضم بركتين خزفيتين إلى جانب الكثير من الجداول و النافورات و الشلالات الصناعية كما يوجد فيها مساحات خضراء شاسعة متاحة للركض و لممارسة مختلف الرياضات.

 

2) جولهان بارك Gulhane Park (اسطنبول)
تقع جولهان بارك والتي تعني بالعربية “بيت الزهور” في منطقة Eminönü بالقرب من قصر توبكابي . تاريخيا , يذكر أن جولهان بارك كانت ذات يوم جزءا من الحديقة الخارجية لقصر توبكابي وكانت مخصصة للسلطان و حريمه.
إنها مزودة بمناطق الترفيه والمقاهي والملاعب , في عام 2008 ضمت الحديقة في طرفها الغربي متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام و هو جدير بالزيارة.

3) حديقة الحرية Özgürlük Parki (اسطنبول)
تقع حديقة الحرية Özgürlük Parki قرب منطقة Göztepe على الجانب الآسيوي من اسطنبول و تعد أكبر مساحة خضراء في المنطقة. يحتوي المنتزه على ميدان سباق الخيل ومسار للدراجات و ثلاثة ملاعب هي : ملعب لكرة السلة، وملعب تنس، وملعب لكرة القدم . بالإضافة إلى صالة تزلج على الجليد وبركة و مدرج وملاعب مخصصة للأطفال . تحظى حديقة الحرية في اسطنبول بشعبية كبيرة لدى المتنزهين ومحبي الرياضة.

 

4) حديقة فنربخشه Fenerbahçe (اسطنبول)
تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول , تمتعت فنربخشه بمكانة خاصة في العهد العثماني حيث كانت معروفة باحتوائها على أنواع فريدة من النباتات و الزهور , وحتى اليوم تحظى الحديقة بعناية خاصة حيث تم مؤخرا إضافة مناطق للتنزه وحديقة خاصة للكلاب وتم تجديد النباتات ومسارات الركض , كما تم بناء موقف للسيارات.
على حافة الحديقة تكون الرؤية البانورامية مفتوحة أمامك لتشاهد جزر الأميرات في الزاوية الجنوبية الشرقية و مسجد السلطان أحمد، وقصر توبكابي و متحف آيا صوفيا في الغرب.

5) منتزه يلديز Yıldız Parkı (اسطنبول)
إنها حديقة تاريخية تقع في منطقة بشيكتاش Beşiktaş في اسطنبول و هي مسورة و تمتد حتى أسفل المنحدرات و تبلغ مساحتها 25 فدان .
كانت في الأصل جزء من الحدائق الامبراطورية لقصر (يلدز) , حيث استخدمت من قبل السلاطين خلال العصر البيزنطي كأراض للصيد.
تعتبر اليوم واحدة من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول وتضم أراضيها بحيرة
اصطناعية صغيرة و منازل صيفية إضافة إلى مصنع خزف .

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.