منزل المصممة العالمية كارولينا هيريرا

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1926 لاتعليقات

تحظى المصممة الكبيرة كارولينا هيريرا باعجاب كبير حول العالم لانتاجها الابداعي في مجال الموضة والذي بدأته في سبعينات القرن الماضي ونمى بفضل موهبتها وحضورها الذكي حتى أصبح اسم كارولينا هيريرا منافساً لأكبر العلامات في عالم الموضة.
وجدير بالذكر أن هذه السيدة السبعينية الأنيقة قد ارتدت من ابداعها الجميلات والشهيرات بما فيهن زوجات الرؤساء على مدى عقود من جاكلين كينيدي وحتى ميشيل اوباما.
فاسم كارولينا هيريرا يعد مرادفاً للذوق الرفيع والأناقة للمرأة القوية والجذابة وبدون تكلف.

واليوم نصحبك في رحلة داخل شقة المصممة الكبيرة في منهاتن بنيويورك، حيث نطلع على التكوينات الفنية للديكور واختيارات الألوان والاكسسوار والتي تعبر عن ذوق المصممة الكبيرة وشغفها الخاص بالمقتنيات التي تعبر عن الذكريات والاعتزاز بالجذور.
845737
تعتز المصممة الأمريكية كارولينا هيريرا بأصولها الفنزويلية، وتقول: معظم أثاث هذا المنزل تم استقدامه من كاراكاس.. موطني.
وقد قام زوجها رينالدو بتصميم هذه المقاعد ذات القماش المقلم بنفسه لتتكامل مع الجلسة.
845738
في صدر غرفة الطعام تقابلنا هذه الزاوية الفنية من مختارات كارولينا هيريرا، فهذه اللوحة تعود الى القرن السابع عشر بأنامل الفنان اما الكراسي فهي ايطالية تنتمي للقرن الثامن عشر ، بينما تم طلاء الأرضية الخشبية يدويا بأسلوب يحاكي الرخام القديم في المنازل العتيقة.
845739
غرفة نوم رومانسية تكتسي حوائطها بقماش التوال المنقوش وفي ركن الملابس تجمع كارولينا هيريرا صوراً تذكارية لعائلتها بالاضافة الى فراشي الشعر من الفضة الخالصة والتي تتوارثها نساء العائلة كمقتنيات ثمينة.
845740
يتصدر سلم المنزل البورتريه الشهير لكارولينا الذي نفذه لها فنان البوب أرت الشهير آندي وارهول والذي اشتهر بهذا النمط وقدمه لشهيرات العالم.
وأسفله مجموعات صور لأحفاد كارولينا من ابنتها باتريشيا
845741
فوق المدفأة وفي حجرة المكتبة هادئة الألوان نرى صورة والدة رينالدو هيريرا زوج كارولينا بالاضافة الى صور العائلة الاخرى التي تملأ المكان معبرة عن روح الاعتزاز بالأصل والجذور.
845742
يغلب الأحمر الملكي على هذه الغرفة التي تتخذ من ضوء الشمس بطلاً للتصميم، وبينما نرى الأحمر القوي في ورق الحائط بزخارف الدماسك وأقمشة المقاعد المترفة، تأتي باقات الزهور الحمراء كعنصر مكمل لديمومة الأحمر.
بينما تعبر الوسائد بنقشة النمر عن حب كارولينا لجلود الحيوانات، تعبر عن ذلك بقولها: أحب نقوش جلود الحيوانات وانما لا أحب ارتدائها! أفضل ان أراها في الوسائد.
845743
يمكننا استلهام الكثير عن شخصية كارولينا من هذه المجموعة من المقتنيات التي تجمعهم في صورة واحدة، فعن هذه المقتنيات تقول: هذه الأشياء تعني لي الكثير وأحرص على رؤيتها يومياً. نرى في المجموعة صورة رينالدو زوج كارولينا في المنتصف بينما بجانب صورته حصان أهداه رينالدو الى كارولينا ليذكرها بمجدها السابق في امتطاء الخيول قبل ان تدخل الى عالم الموضة، حيث كانت لا تعنى سوى بالخيول والتنس.

في المقدمة نرى النبات النوفل رباعي الورقات والذي جلبته كارولينا من رحلتها في النمسا ليجلب لها الحظ الطيب، بالاضافة الى المرأة المكبرة من الفضة والصندوق والتي حصلت عليها من والدها..كما نرى قاموس اكسفورد الذي تحرص كارولينا على استخدامه فتحتفظ بنسخة في المنزل ونسخة على مكتبها ونسخة تصحبها في السفر.

بالاضافة لذلك نرى الاجندة من تصميم كارولينا والتي تحتفظ فيها بأهم التواريخ العائلية، بالاضافة الى لوحة من ابداع الفنان الامريكي Alexander Mihaylovich جنباً الى جنب مع صورة فوتوغرافية للرياضية ليزا ليون وهي ترتدي فستاناً مفضلاً لدى كارولينا من اول مجموعة قامت بتصميمها.
ويتوج كل هذه المقتنيات بالطبع اللوحة العملاقة بفن البوب أرت التي ابدعها آندي وارهول في محترفه الذي سماه المصنع the factory وذلك عام 1979.
845744 (1)

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.