زيني منزلك بأحجام وأشكال مختلفة من مصابيح الخبز

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1671 لاتعليقات

خلال أسبوع طوكيو للمصممين ، كشفت الشابة اليابانية ا المصمّمة يوكيكو موريتا مصابيح من خبز “الباغيت” الفرنسي، سمّتها “بامبشايدز”. وهذا الأخير اسم يمزج بين كلمة “بان” اليايانية التي تعني الخبز، وكلمة “لامبشايد” أي ظلّ المصباح باللغة الإنجليزية. موريتا البالغة 26 سنة من عمرها، اتكأت على حبها للخبز الفرنسي لتصميم “بامبشايدز”، بأحجام وأشكال مختلفة، بما فيها شكل “الباغيت” الفرنسي، و”الكرواسان”، والرغيف، علماً انها أعدت ما يزيد عن 300 نموذج، قبل بلوغ شكل التصميم المثالي المرغوب.

وهي قامت بصنع “الباغيت” من الطحين والماء والملح، ثم جفّفت القشرة، ووضعت طبقة من مادة الصمغ لتجنّب العفن الفطري. واختارت مصباح “لد” LED للضوء. وتشرح موريتا، التي تحبّ مدينة “كيوتو”، حيث درست في “جامعة كيوتو للفنون”، قائلةً: “شكل الخبز يستهويني، وأردت أن يكون ثمة عرض مستوحى من هذا الطعام في غرفتي، لكي أتأمله طوال اليوم. وهكذا ابتكرت هذا الشكل”.

وتضيف يوكيكو أنها لطالما أحبت الخبز، وكانت متلهفة لإضفاء شغفها بالطعام في تصميم منزلها الداخلي. يُذكر أن تصاميم “بامبشايدز” الخاصة بها عرضت في “أسبوع طوكيو للتصميم”، لعام 2014. وتباع “بامبشايدز” في المطاعم والمتاجر في اليابان، بأسعار تُراوح ما بين 35 و43 دولاراً أمريكياً.

في إطار رصدنا للتصاميم الغريبة في عالم الديكور، نعرض لك تصاميم مبتكرة من المصابيح قد تجد طريقها إلى زوايا منزلك. فكرة الخبز المضيئ كانت لدى الشابة عندما كانت طالبة في جامعة كيوتو مدينة الفنون لتتمكن أخيرا من تنفيدها و نالت إعجاب الكثيرين خاصة منهم عاشقي الفن و الخبز .

المصابيح تتوفر أيضا في أشكال غير الخبز فهناك أيضا الكرواسون و petits boule و shampignon و غيرها من المعجنات و يبلغ سعر الواحدة منها ما بين 35 إلى 50 دولار حسب الشكل . و تم إدراج مجموعة من مصابيح LED بداخلها طبعا بعد إزالة المكون الأبيض الذي يكون بداخله للحصول على خبز مضيئ يمكن إستعماله لإضاءة الغرف أو لتزيينها .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.