تصاميم خارج نطاق المألوف

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1749 لاتعليقات

يثبت المهندسون الداخليون يوماً بعد يوم بأن الابتكار في تصميم الأثاث هو مجال لا حدود له؛  حيث يتحفنا المصممون بأفكارهم التي تخرج عن الإطار المعتاد بشكل بسيط و فريد. وكما يقال دائماً فإن الحاجة هي أم الاختراع وغالباً ما يكمن وراء التصاميم المبتكرة حاجة ما تتطلب إعادة النظر في كيفية تصميم القطعة؛ قد تكون الحاجة هي توفير المساحة أو بعث الدفء أو نشرالبرودة أو ببساطة قد تكون الحاجة هي محاكاة عنصر من عناصر الطبيعة.
وقد اخترنا لكم في موضوعنا اليوم بعض الصور لقطع أثاث مميزة مثل الكرسي المكسو بالفراء والذي صممه مايكل لامونت Michael Lamont  وأطلق عليه اسم Sentient Caribou Lounge وعلى الرغم من نعومة الفراء الفاخرة إلا أنه مصنوع حقيقة من خامات صديقة للبيئة تحاكي فراء ذئب القيوط الوثير في نعومته وجماله.
كما نعرض لكم أيضاً تصميماً مذهلاً لكيفية استغلال المساحات بشكل ذكي ومبتكر من تصميم INT2 Architecture بحيث تم تصميم الخزائن حول السرير بشكل عملي وأنيق يناسب المساحات المحدودة خاصة في غرف المراهقين أو ممن هم في مقتبل العمر.
بالإضافة إلى طاولة خشبية فريدة من تصميم Greg Klassen الذي يهوى نحت الخشب وخاصة القطع التي تبدو متعرجة والتي يجمعها من الشجر الميت أو المتضرر بشكل غير قابل للمعالجة. ويقوم غريغ بتصميم القطع المتعرجة بشكل مبتكر عن طريق تثبيت زجاج باللون الشفاف الضارب إلى الزرقة بينها حتى يبدو سطح الطاولة وكأنه أرض ترابية من الخشب يشقها نهر جارٍ من الزجاج.
بالإضافة إلى تصميم مبتكر بعنوان The Fusion Table لطاولة يمكن استخدامها بطريقتين مختلفتين تماماً؛ حيث  أن جزءاً منها يمثل طاولة طعام أما الآخر فهو طاولة بلياردو! تصميم رائع ومميز حيث يمكن تغطية الطاولة بشكل جزئي أو كامل لتناول الطعام حسب عدد الأشخاص الجلوس حول الطاولة؛  كما يمكن أيضاً كشفها بشكل كامل للاستمتاع بلعبة البلياردو.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.