المخمل هو سيد الفخامة والدفء لديكور منزلك في الشتاء

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1695 لاتعليقات

المخمل هو سيد الفخامة والدفء لديكور منزلك في الشتاء

المخمل هو سيد الفخامة والدفء لديكور منزلك في الشتاء

لطالما ارتبط نسيج المخمل بالفخامة والنبل؛ بعد اقتحامه موضة القفاطين والملابس، دخل المخمل عالم الديكور من بابه الواسع، بأناقة وأسلوب راقي لكل سيدة تبحث عن نفحة فخامة وترف.


وقد لا يعلم الكثير بأن تاريخ المخمل يعود إلى مدينة بغداد التي كانت في الأزمتن السابقة مهداً للعلم والحضارة في المنطقة ومقراً لعلية القوم؛ وقد وصل المخمل إليها في عهد هارون الرشيد عن طريق تجار كشمير والأندلس بواسطة زرياب. أما أكبر منتج للمخمل فقد كانت مدينة القاهرة العريقة التي صدرت الكثير منه إلى مدينة البندقيةالإيطالية العائمة.


وعندما عرج حاكم امبرطورية مالي على القاهرة أثناء رحلة حج دينية مقصدها مكةانضم إليه العديد من صانعي المخمل العرب ليرافقوه إلى مدينة تمبكتو .. إنه تاريخ غني ورائع يزيد من عشقنا لهذا النسيج الجميل.


ويمكن استخدام المخمل في مختلف تصاميم المنزل الداخلية مثل الستائر والأرائك والكراسي وكذلك الأسرة. كما يمكن إضافة لمسات منه في الإكسسوارات مثل الوسائد والدثر في غرفة المعيشة. وقد اخترنا لكم في موضوعنا اليوم بعض الصور التي قد تلهمكم لإضافة المخمل إلى منازلكم هذا الشتاء؛ كما نعرض لكم أيضاً بعض التصاميم المخملية من علامات رائعة في عالم الديكور الداخلي مثل آيوسيس Iosis و ديزاينرز غيلد Designers Guild و مودا Moda.


يمتاز المخمل – بالإضافة إلى فخامته – بالدفء و الحميمية؛ فهو نسيج ناعم ووثير ولذا فهو مناسب جداً لديكور المنزل في موسم الشتاء حيث يبعد الأجواء الباردة و يجعل المكان أكثر ترحيباً و جمالاً.

ويمكن استخدام المخمل في مختلف تصاميم المنزل الداخلية مثل الستائر والأرائك والكراسي وكذلك الأسرة. كما يمكن إضافة لمسات منه في الإكسسوارات مثل الوسائد والدثر في غرفة المعيشة وأعاد الى أذهاننا العصر الفيكتوري، وأناقة أسلوب الباروك ووقعه، ليفاجئنا ويكون سيّد المودرن عن جدارة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.