استعيني بأفكار مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل لديكور حمّام الضيوف

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 2651 لاتعليقات

بما أن جميع ربّات البيوت، تولي اهتماماً خاصاً، عند تصميم حمّام الضيوف… ، فتابعي معنا أهم الافكار التي سنقدمها لك من مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل، و استعيني بها لتصميم حمام ضيوفك بمنتهى العصرية و الأناقة.
عليك الإبتعاد عن الألوان الصارخة، كالأحمر مثلاً، في هذه المساحة، مع اختيار تلك المحايدة، التي ترضي جميع الأذواق. كما انه من المفضل استعمال المواد الباهظة الثمن، في هذه المساحة المحدودة، إجمالاً، على غرار: “الموزاييك”، وورق الجدران الأنيق.
من الأحسن الاستغناء عن البلاط للجدران و تعويضه بالطلاء، و ورق الجدران، ولكن إن كنت تعانين من مشكلة الرطوبة في حمامك، يمكن استعمال البلاط، الذي يشبه ورق الجدران، في تصميمه. و لا مانع من إضافة بعض قطع البلاط، وراء حوض الغسل، حمايةً للجدار من آثار الرطوبة.
يجب اختيار اللون الأبيض للأدوات الصحيّة، كما يفيد اللون الأسود بهذا الغرض، عندما يكون تصميم الحمّام مائلاً إلى الغرابة، إذ يمكنك اختيار كرسي حمّام مصمّم من قبل مصمّم مشهور.
يجب ان تراعي قاعدة التناغم، ما بين حوض الغسل، والطراز السائد في الحمّام؛ فإذا كان هذا الأخير كلاسيكياً، يأتي هذا الحوض ضمن سطح من الرخام. أمّا إذا كان عصرياً، فيأتي على شكل جرن مثبت، على سطح خزانة مشغولة من الخشب.
و ليكون حمام ضيوفك مواكبا لآخر صيحات الموضة، يُفضّل أن تعلو مرآة أنيقة حوض الغسل. وفي حال كانت هذه المرآة كلاسيكيّة، يُزيّن كلّ جانب منها بمصباح بلون الذهب، أو البرونز. أما إذا كانت عصرية، فتتخلّى عن إطارها، شريطة تسليط إنارة مخفيّة، وراءها.
و الجدير بالذكر أن الموضة تميل اليوم إلى البعد عن استعمال المرايا، التي تغطّي كامل الجدار، بل أمسى الاتجاه نحو تلك ذات الحجم الطويل والرفيع.
يجدر عليك أيضا فرد عدد كبير من “الاكسسوارات” في الحمّام الكلاسيكي، كأواني الزجاج، و”الكريستال”، والشموع. أمّا في الحمّام العصري، فتحلو “الاكسسوارات” المعدّة من “الستاينلس ستيل”، والخشب. إذن لا تترددي في الاستعانة عن هذه النصائح المهمة ، و احصلي على حمام ضيوف راق و مواكب لاتجاهات الموضة . 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.