اجعلي لطفلك غرفة اللعب بواسطة منزلك البسيط

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 4852 لاتعليقات

اجعلي لطفلك غرفة اللعب بواسطة منزلك البسيط

اجعلي لطفلك غرفة اللعب بواسطة منزلك البسيط

ديكور غرف العاب للاطفال مخصصة للعب والمرح هي حلم كل طفل كما وان حلمك هو تحقيق رغبتهم وتصميم أفضل غرف العاب لهم، وعند التصميم يجب التركيز على تحقيق عامل الامان بالغرفة اولا جنبا الى جنب مع جانب تحقيق المرح والمتعة للطفل، يعتمد ديكور غرف العاب للاطفال لمنطقة اللعب على ميزانيتك وحجم الغرفة المخصصة بالاضافة الى رغبات اطفالك وعددهم، لكن في الحقيقة لن تحتاج الى ميزانية كبيرة لتنفيذ غرفة اللعب، يكفيك ان تكون خلاقاً ومبتكراً! يحتاج الأطفال إلى تفريغ شحنة الطاقة التي بداخلهم من خلال اللعب ، و هو ما يساعدهم على النمو و التطور بصورة أفضل و أسرع .

و وجود غرفة للأطفال للعب داخل المنزل لم يعد مقصورا على الفيلات أو البيوت ذات المساحة الكبيرة ، بل تتواجد في أحيان كثيرة في المنزل غرفة غير مستغلة خاصة في حالة وجود طفل واحد يمكن إستغلالها كغرفة للعب ، أو حتى إذا كانت هناك غرفة كبيرة يمكن تقسيمها و عمل جزء منها كغرفة للعب للأطفال نأمن بها عليهم و نساعدهم من خلالها على التطور ، و قد جمعنا لحضراتكم مجموعة من أفضل تصاميم غرف اللعب للأطفال .

ما لا شك فيه أن اختيار الألوان المناسبة في غرف لعب الأطفال أمر أساسي لخلق أجواء مريحة وسعيدة؛ ويفضل استخدام الألوان النابضة بالحياة والطبيعة مثل الأصفر والأخضر والبرتقالي والأحمر والأزرق البحري وغيرها. أما ديكور الغرفة فمن المهم أن يكون مناسباً للصغار من حيث الحجم مثل استخدام طاولات وكراسي صغيرة بالإضافة إلى الاستعانة بوسائل التخزين العملية والخفيفة خاصة تلك المصنوعة من القش والبلاستيك الملون حيث يسهل حملها وتنظيفها أيضاً.


ويمكن اسغلال جدران غرف لعب الأطفال لكي تكون وسائل تعليمية مرحة؛ قد يكون ذلك عن طريق تغطيتها بخريطة كبيرة للكرة الأرضية أو لوح يمكن كتابة الأحرف والأرقام عليه؛ بالإضافة طبعاً إلى صف قصص الأطفال على الجدران بطريقة يسهل الوصول إليها.


يجب الحرص أيضاً على توفر مساحة كافية للجلوس على الأرض ولذا يفضل أن تكون الأرضيات مغطاة بسجاد ناعم أو بخامات الفينيل المصممة خصيصاً لغرف لعب الأطفال. كما يجب أن لا ننسى إضافة ركن مريح للقراءة يمكن للوالدين الجلوس عليه واحتضان أطفالهم لقراءة كتاب شيق أو قصة ممتعة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.