أضيفي لمسات الفخامة على منزلك مع “كافالي”

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1812 لاتعليقات

الإضافة إلى شهرته في مجال تصميم الأزياء والحقائب والأحذية والعطور وغيرها من منتجات الرفاهية، ها هو روبرتو كافالي Roberto Cavalli  يبرع في مجال جديد وهو التصميم الداخلي للمنزل.

 

من الواضح أنّ مجموعة   Roberto Cavalli Home Collection تنقل منزلك إلى ضفّة الفخامة والأناقة والألون الدافئة.

 

وكما يبدو، فقد اعتمدت مجموعة كافالي للمفروشات وبشكل لافت على الفراء الإصطناعي، ونقشات النمر والفهد والحمار الوحشي التي تتعانق مع الذهبي لتكمل من فخامة التكوين.

والملاحظ أنّ كافالي استغنى عن الخشب أو الحديد كمواد قطع الأثاث،  ليُظهر مكانها الجلد أو ليغلّفها بالقماش.

وبرزت بوضوح أهمية الوسائد المخملية كأكسسوار أساسي رائج بخلفية من جلد النمر المذهب، حيث يستمتع كافالي بنثرها هنا وهناك.

إلى ذلك، لم يغفل تصميم ورق الجدران والأكسسوارات المترفة التي تكمل حالة الثراء الفني في التكوين.

 

وبكلّ بساطة، يمكن الاستعانة ببعض الوسائد بنقشات الحيوانات البرية لتنثؤيها في الصالون وغرفة الجلوس وتكونين بذلك تبعت الموضة.

كما يمكن استخدام الفراء، المستوحى من أسلوب الباروك، وهو واحد من الصيحات التي لا تموت، ليحتلّ منزلك ويُدخل إليه الأناقة والفخامة بمجرّد بعض اللمسات التي يمكنك أن تُضفيها وكلّ ذلك بالاستعانة بذوقك وخيالك، و يمكنك تفصيل أغطية للكنبات من الفراء تعتمدينها في الشتاء.

 

ولم يغفل عن استخدام المخمل والصوف خصوصاً بنقشة الضفيرة في الوسادات وفي معظم الأثاث المنزلية.

ويعتبر الصوف بألوان البيج، الرمادي الفاتح، والأبيض رقم اثنين على لائحة مجموعة كافالي للديكور.

 

أما اللون الأحمر الخمري، فكان له مكانة خاصة في هذه الديكورات، فنجده يتربّع في وسط الغرف، ويشكل علامة فارقة من حيث الأسلوب وبين الألوان المختلفة التي تعتبر إلى حدٍ ما ترابية بإمتياز، وهذا يساعد على إظهار هذا اللون الناري أكثر.

أما بالنسبة للإضاءة فلها دور كبير جداً وفعّال في إظهار الديكورات أرقى وأكثر جمالاً، كما أنها تضيف عامل الحداثة على هذه اللوحات الفنية.

واللافت أيضاً أنّ موضوع ونقشات تصميمات كافالي، تحاكي أسلوب المنازل والقصور العربية، ما يؤكّد خبر تسويق هذه المنتجات من قبل المصمّم، ليس فقط في الأسواق الأوروبية والأميركية فقط، ولكن أيضاً في الأسواق الشرق أوسطية وفي أوروبا الشرقية والصين ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.

 

يُشار إلى أنّه في عام 2012، أنشأ كافالي مجموعة روبرتو كافالي هوم للأثاث والأكسسوارات المنزلية الأنيقة التي شهدت نجاحاً منقطع النظير على مستوى العالم في مجال الديكور الداخلي.

كافالي كان متأثِّراً ومستلهماً أفكاره من أحلامه وبعض الأوقات الجميلة والذكريات في حياته، وكذلك من سفراته الكثيرة، وما شكّلته تلك التجارب من مشاعر أثّرَت في مسيرته العمليّة.

وهكذا، أراد كافالي مشاركة العالم أجمع تصاميمه بطابعها المتفائل لمجموعة أثاث البيت المستوحاة من الطبيعة، ولا يبدو أنّه اختلف كثيراً بتصاميمه للأزياء عن أثاث البيت لأنّ كلاهما مستوحاً من إبداعه وفلسفته الخاصّة.

والآن حان دورك للاختيار من هذه المجموعة الفخمة لتستقبلي الشتاء بدفءٍ ورفاهية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.