من المطبخ الهندي فيليه الهامور بالملفوف وبهارات المسالا

مجلة أصحابي . المطبخ 1738 لاتعليقات

يتميّز هذا الطبق بطريقة تقديمه وبمكوّناته التي تجمع سمك الهامور وورق الملفوف والسبانخ والفطر والبصل والثوم والفليفلة الحمراء والكرفس وزيت الصويا وبهارات المسالا. وهذه البهارات الهنديّة الأصل هي مزيج من عدة توابل مطحونة وطعمه لاذع لكن ليس حرّيفًا مثل الفلفل الأحمر.
مدة التحضير 40 دقيقة وتقدَّم لأربعة أشخاص.

FELEHCOOK

المكوّنات:
400 غ فيليه سمك هامور
4 أوراق كبيرة ملفوف مسلوق

الحشوة:
100 غ سبانخ مفرومة ناعمة
40 غ فطر مفروم ناعمًا
20 غ بصل مفروم ناعمًا
5 غ ثوم مفروم ناعمًا
20 غ زبدة
4 غ ملح
رشة بهار أبيض

مكوّنات للزينة:
75 غ فليفلة حمراء مقطعة إلى مكعّبات
40 غ كرافس مفروم
40 غ بصل مقطع جوانح
30 غ زيت صويا
3 غ بهارات مسالا
3 غ ملح
60 غ كريما طازجة

طريقة التحضير:
في مقلاة ضعي الزبدة وقلي البصلة المفرومة ناعمًا ثم الثوم ثم الفطر المفروم ناعمًا، بعدها السبانخ والكريما، وأضيفي الملح والبهار الأبيض واتركيها تغلي على نار خفيفة، وعندما تشتدّ ضعيها جانبًا كي تبرد.
قطعي فيلة السمك إلى 15 سم طولًا و4 سم عرضًا، ورشّي قليلًا من الملح والبهار على الفيليه وضعي قليلًا من الحشوة داخل الفيليه ولفيها وضعيها في الفرن مع القليل من الماء لمدة 15 دقيقة على حرارة 140 درجة.
قطعي ورق الملفوف المسلوق إلى 4 سم ونصف بطول 16سم ولفّيه إلى السمكة وإذا لم تلتصق ضعي عود المسوكة.
ضعي الزيت في المقلاة وقلي الفليفلة الحمراء والبصل والكرافس لمدة دقيقتين على نار حامية وأضيفي بهارات المسالا والملح والبهار وأخيرًا الكريمة واتركيها تغلي لمدة دقيقتين على نار خفيفة وقدّميها في الطبق.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.