قدمي لأسرتك كريب اللحم والمشروم بمذاق لذيذ

مجلة أصحابي . المطبخ 882 لاتعليقات

يعتبر كريب اللحم والمشروم من أشهى وألذ الآكلات التي يُمكن تناولها، كما أنه من الأطعمة المُفضلة للجميع وخاصة الأطفال، فضلًا عن القيمة الغذائية لها، حيث يحتوي اللحم على نسبة كبيرة من البروتينات، فيما يُعد المشروم وسيلة من وسائل تقليل نسبة الكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى قدرته على تقوية مناعة الجسم.

لذا نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق السهلة والبسيطة لتحضير كريب اللحم والمشروم في أسرع وقت وأقل مجهود.

المقادير اللازمة لتحضير كريب اللحم والمشروم:

نصف كيلو لحم مقطع قطع صغيرة
زبدة
ملح
فلفل
زعتر
طماطم
مشروم
نصف كوب دقيق
3 بيضات
بقدونس مفروم
شبت
زبدة أو سمن
كوب لبن
كوب ماء
خبز الكريب (جاهز من السوبر ماركت)

الخطوات اللازمة لتحضير كريب اللحم والمشروم:

في الخطوة الأولى لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي بإضافة الماء واللبن والبيض والملح والدقيق سويًا، واخلطيهم جميعًا جيدًا.
في الخطوة الثانية لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي بإضافة الزبدة أو السمن إلى الخليط السابق واخلطي المكونات كلها، وقلبيها جيدًا حتى تتداخل معًا.
في الخطوة الثالثة لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي بنثر البقدونس المفروم والشبت على وجه الخليط، واتركيه على النار حتى ينضج.
في الخطوة الرابعة لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي بتحميص المشروم على النار في طاسة لمدة 3 دقائق.
في الخطوة الخامسة لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي بإضافة قطع اللحم إلى المشروم المحمص على النار، ثم ضيفي إليه الملح والفلفل ومكعبات الزبدة.
في الخطوة السادسة لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي بإضافة الطماطم المجففة إلى الخليط السابق، وقلبي جيدًا، حتى ينضج اللحم.
في الخطوة السابعة لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي برفع الخليط من على النار بعد نضج اللحم.
في الخطوة الثامنة لتحضير كريب اللحم والمشروم، قومي بصب خليط اللحم وسط الكريب، ويُقدم ساخنًا لأسرتك .. وبالهناء والشفاء.
ويُمكنك أيضًا تقديم كريب اللحم والمشروم بجانب الأرز البسمتي مع السلطة الخضراء أو سلطة الثومية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.