طريقة عمل كعكة النسكافيه

مجلة أصحابي . المطبخ 927 لاتعليقات

كيكة السكافيه هى طريقة جديدة تتميز بالسهولة وبالطعم اللذيذ , ويمكنك تناولها باردة بجانب كوب الشاى أو القهوة .

مكونات تحضير كيكة النسكافيه :

– نصف كيلو دقيق .
– 4 بيض .
– كوب لبن يفضل أن يكون كامل الدسم .
– كوب وربع من السكر الناعم المطحون .
– معلقتين بيكنج بودر .
– معلقة فانيليا .
– نصف كوب زبدة .
– معلقة كبيرة من النسكافية .
ثانياً مكونات تحضير صوص النسكافيه :
– معلقة من النسكافيه .
– نصف كوب زبدة سائلة .
– نصف كوب سكر مطحون .
– معلقة فانيليا .

الخطوة الأولى فى عمل كيكة النسكافيه :

– نقوم بخلط نصف كوب من الزبدة مع كوب إلا ربع من السكر المطحون جيداً حتى يتجانسوا , ثم نقوم بوضع كوب اللبن عليهم , ثم نقوم بخفق 4 بيضات مع معلقة الفانليا ووضعهم عليهم , ونخلطهم جيداً , ويمكنك وضع كل هذه المكونات فى الخلاط الكهربائى ولكن بنفس الترتيب السابق .

الخطوة الثانية فى عمل كيكة النسكافيه :

– نقوم بنخل الدقيق جيداً ثم نقوم بوضع معلقتين البيكنج بودر ومعلقة النسكافيه على الدقيق ونقلبهم جيداً , ثم نقوم بوضع هذا الخليط على خليط الخطوة الأولى ” السكر والذبدة ” ونقلبهم جيداً حتى يتجانسوا مع بعض , ثم نقوم بإحضار صينية مدهونة بالقليل من السمنة ثم نقوم برش القليل من الدقيق عليه حتى لا تلتصق الكيكه بالصينية , ثم نقوم بصب الخليط بها ووضعه فى فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة .

الخطوة الثالثة فى عمل كيكة النسكافية :

– نقوم بعمل صوص النسكافيه من خلال إزابة نصف كوب من السكر المطحون فى نصف كوب زبدة سائلة ثم نقوم بوضع معلقة النسكافيه ومعلقة الفانيليا عليها وخلطهم جيداً حتى يعطى لكى قوام متماسك .

الخطوة الأخيرة فى عمل كيكة النسكافيه :

– بعض خروج الكيكة من الفرن نتركها حتى تبرد قليلاً ثم نقوم بإضافة صوص النسكافيه عليها , ويمكنك تبديل صوص النسكافيه بتزينها بكريم شانتيه إذا أردتى.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.