طريقة عمل الهمبرجر في مطبخك

مجلة أصحابي . المطبخ 1433 لاتعليقات

الأطعمة المنزلية هي الأشهى على الإطلاق ليس فقط بل أضمن حيث تستطيعين معشوقتي اختيار جميع المكونات الداخلة على وجبتك بعناية فائقة ولأن أبنائك عادة ما يعشقون تناول البرجر من الخارج كوني ذكية واقتصادية وتعرفي معنا على طريقة عمل الهمبرجر من مطبخك بأقل التكاليف والإمكانيات وتمتعي مع أبنائك بأشهى نكهة وأطيب طعم للبرجر المنزلي سواء باللحم أو الفراخ حسب رغبتك واضمني لأبنائك تناول وجبه صحية ونظيفة 100 بالمئة من صنع يديك.

وتعتمد طريقة عمل الهمبرجر على المقادير التالية، بصلة متوسطة مفرومة، ومعلقتين من الدقيق الأبيض، ونصف كيلو من اللحم وافرميه، ومعلقة من الفلفل الأسود، وفص ثوم “اختياري” وملح، وكوب من دقيق البقسماط، وبيض.

وعن طريقة عمل الهمبرجر اتبعي محبوبتي الخطوات التالية، في البداية قومي بفرم اللحمة مع البصل في محضرة الطعام جيدا، وإذا لم تتوفر المحضرة لديك محبوبتي فالأمر في غاية السهولة يمكنك استخدام المبشرة العادية في فرم البصل ويمكنك الطلب من الجزار فرم اللحمة لك.

واستكمالا لـ” طريقة عمل الهمبرجر” قومي محبوبتي بخفق الدقيق والفلفل الأسود والملح في محضرة الطعام، ثم قومي بإضافة البيض والعجن مرة أخرى في المحضرة، ثم قومي بإضافة الخليط إلى اللحم المفروم مع الخفق جيدا في الكبة.

ثم قومي باتباع خطوة جديدة في طريقة عمل الهمبرجر وهي تغطية عجين البرجر بكيس نايلون ووضعه في الثلاجة مالا يقل عن ثلاث ساعات، ثم ابدأني بفرد العجين بعد إخراجه بأشكال دائرية بالحكم الذي تريديه، ولحفظه قومي باستخدام الأكياس البلاستيكية لكل قطعة برجر أو ضعيه فوق بعضه على أن يكون بين كل قطعه والأخرى ورق بلاستيكي.

وعند اتباع طريقة عمل الهمبرجر يمكنك القلي المباشر بوضع البرجر على الجريل أو استخدمي إناء وضعي فيه قليل من الزيت واقليه، وإذا كنت محبوبتي تريدين تناول البرجر بلحم الفراخ يمكنك استبدال اللحم البقري أو الجاموس بالدجاج، كما يمكنك استخدام فول الصويا المطحون كبديل عن البقسماط وقدميه لأبنائك في العيش التوست وزينيه بالخس والكاتشب والمايونيز والخيار حسب رغبتك أو البيض أو قدميه سادة.

وإليك طريقة عمل الهمبرجر في مطبخك بالصور:





أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.