طريقة عمل الكب كيك الملون للأطفال والشوكولاتة للكبار

مجلة أصحابي . المطبخ 2099 لاتعليقات

يعتبر الكب كيك من اسهل الطرق لعمل كيك شهي يجذب الاطفال ويشجعهم على تناوله، ويمكن عمله بطرق مختلفة ومنها طريقة عمل الكب كيك الملون.

فيما يلي نوضح طريقة عمل الكب كيك الملون أو المسمى كب كيك قوس قزح، ويتكون من:

علبة من خليط الكيك الجاهز
مكونات ومقادير عجينة السكر
750 جرام سكر بودرة
300 جرام حلوى المارشملو
ربع كوب سمن نباتى
3 ملاعق كبيرة ماء
6 ملاعق كبيرة سكر ملون بألوان القوس قزح

6 5 4 3 2 1

طريقة عمل الكب كيك الملون:

1- نقوم بتحضير الكيك كما هو مدون على العلبة التي احضرناها، ثم نقسم الخليط ونضعه في أكواب الكب كيك ثم
تخبز في فرن متوسط الحرارة حتى تنضج.
2- نقوم بتحضير حلوى عجينة السكر عبر وضع حلوى المارشملو الجاهزة مع الماء فى مقلاة أو إناء مناسب على نار هادئة ونقلبهما بشكل مستمر حتى يتجانس الخليط ويذوب المارشملو وبعدها نقسم الخليط إلى 6 أجزاء متساوية ونضيف ملون الطعام من الوان القوس قزح لكل جزء ثم نقلبها.
3- نضيف السمن النباتي والسكر البودرة الى المزيج السابق بالتساوي، ونضع كل جزء من المزيج في العجانة الكهربائية لتمام مزج المكونات الى أن تتكون عجينة متماسكة من كل لون ثم نضع كل جزء من العجينة فى ورق نايلون، مع احكام غلق النايلون جيداً على العجينة، وتركها قليلاً قبل تشكيلها.
4- تدهن اليدين بالقليل من السمن عند تشكيل العجينة حتى لا تلتصق بهما ثم نقوم بتشكيل كل جزء ملون على هيئة دوائر فوق الكب كيك وترتيبهما فوق بعضها لنحصل على شكل قوس قزح.

وفي نفس السياق، لا يمكن أن ننسى الكبار ونصيبهم من الكب كيك اللذيذ وهنا سنقدم طريقة عمل الكب كيك الشوكولاتة بكريمة الفستق والقرفة:

ومقاديرها تنقسم إلى:

أولا: مكونات كب كيك الشوكولاتة

100 جرام شوكولاتة سوداء
125 جرام زبدة
3 بيضات
كوب ماء
2 كوب دقيق
كوب وربع سكر
ربع كوب كاكاو

ثانيا: مقادير كريمة الفستق:

400 ملليلتر كريمة الخفق الطازجة
4 ملعقة كبيرة فستق مطحون بودرة
2 ملعقة كبيرة سكر ناعم
ملعقة صغيرة قرفة

طريقة عمل الكب كيك الشوكولاتة ونبدأ بعمل الكب كيك، حيث يتم خلط الماء والشوكولاتة في إناء ويوضع على النار مع التقليب المستمر حتى تمام ذوبان الشوكولاتة والحصول على مزيج ناعم.

وفي وعاء آخر، تخفق الزبدة مع السكر ثمّ يضاف البيض لهما مع الاستمرار في الخفق، ثم يخلط الدقيق والكاكاو مع باقي المكونات حتى تمام الامتزاج، وبعدها يضاف مزيج الشوكولاتة له ثم نقوم بالخلط من جديد، ثم يوزع مزيج الكب كيك على القوالب وتخبز في فرن محمى لمدة 20 دقيقة.
وعن طريقة عمل كريمة الفستق، فتتكون من خفق كريمة الخفق الطازجة والباردة جداً المضاف اليها كمية السكر الناعمة مع مواصلة الخفق الى ان تصبح كثيفة وبواسطة ملعقة يضاف الفستق المطحون والقرفة وقليل من الملون الاخضر الغذائي ويخلط المزيج برفق، ثم توضع الكريمة في الثلاجة إلى حين استعمالها وبعد إخراج قوالب الكب كيك من الفرن نزينها بكريمة الفستق والقرفة قبل تقديمها ومن الممكن إضافة الفستق المجروش على السطح حال الرغبة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.