طريقة عمل “الشيش طاووق” بخلطة مميزة

مجلة أصحابي . المطبخ 1003 لاتعليقات

اليوم سنقدم لكم وصفة الشيش طاووق بخلطة مميزة تعطى له طعم شهى جداً واحلى من الجاهز وسهل التحضير .

مكونات وصفة الشيش طاووق :

– كيلو صدور دجاج .
– زيت زيتون .
– 2 حبة بصل .
– صلصة باربيكيو .
– مستردة .
– عصير ليمون .
– خل .
– كوب زبادى .
– مايونيز .
– ملح .
– فلفل إسود .
– بهارات مشكل .
– جنزبيل بودرة .
– بابريكا .
– شطة .
– صلصة طماطم .
– طماطم شيرى .
– فلفل ألوان .

الخطوة الأولى لعمل الشيش طاووق :

– نقوم أولاً بتنظيف صدور الفراخ جيداً بالماء الجارى والخل , ثم نقوم بتقطيها مكعبات .

– وفى طبق نقوم بوضع الزبادى مع معلقة الخل و معلقتين عصير ليمون وربع كوب مايونيز وربع كوب مستردة ومعلقتين من صلصة الطماطم وربع كوب من زيت الزيتون ومعلقتين صلصة الباربيكيو ثم نتبلها 3 ملاعق ملح ومعلقتين فلفل إسود ومعلقة بهارات مشكل ومعلقة بابريكا ومعلقة شطة ونصف معلقة جنزبيل بودرة , ونخلط كل المكونات جيداً ثم نضع صدور الفراخ بها فى الثلاجة لمدة 3 ساعات حتى تتشرب من تتبيلة الشيش طاووق اللذيذة .


الخطوة الثانية لعمل الشيش طاووق :

– نقوم الأن بتقطيع البصل والفلفل الألوان الى مكعبات صغيرة , وننقع الأسياخ الخشب فى الماء الدافئ حتى لا تحترق أثناء الشوى .

– وبعد مرور 3 ساعات نخرج الفراخ من الثلاجة , ونأتى بالأسياخ الخشب ونقوم بوضع أولاً طماطم شيرى ثم نضع صدور الفراخ المتبلة ثم البصل المكعبات ثم صدور الفراخ المتبلة ثم الفلفل الألوان ثم صدور الفراخ وأخيراً الطماطم الشيرى .

الخطوة الثالثة لعمل الشيش طاووق :

– قومى بشوى الأسياخ على الشواية أو الجريل مع تقليب الأسياخ على الجوانب حتى تنضج جيداً , وإذا كان لا يتوافر لديك غير الفرن فقومى بوضع صينية وتغليف القاعدة بورق الألمونيوم شبك الفرن فوقها , ثم قومى برص الأسياخ على الشبك ودخلها الفرن ونفتح الشواية مع التقليب المستمر من وقت لأخر حتى تنضج وبالهنا والشفا .


 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.