طريقة عمل أصابع الرقاق الطرى بشورما الفراخ

مجلة أصحابي . المطبخ 1219 لاتعليقات

لعمل أصابع الرقاق الطرى بشورما الفراخ سنحتاج الى :

أولاً : مقادير عمل عجينة الرقاق :

– 3 أكواب دقيق .

– معلقة صغيرة ملح .

– 2 معلقة كبيرة لبن بودرة .

– كوب وربع ماء .

ثانياً : مقادير عمل الحشوة :

– نصف كيلو صدور دجاج مقطعة قطع صغيرة ورفيعة .

– معلقة كبيرة عصير ليمون .

– معلقة كبيرة خل أبيض .

– ربع كوب زيت نباتى .

– بصلة متوسطة الحجم مفرومة .

– معلقة زبدة .

– 2 حبة فلفل ألوان مقطع قطع صغيرة .

– ملح .

– فلفل إسود .

– زعتر جاف .

– كركم .

الخطوة الأولى فى تحضير أصابع الرقاق الطرى بشاورما الفراخ :

– نقوم فى الخلاط الكهربائى بوضع الدقيق والملح والبيكنج بودر واللبن البودرة ونخلطهم مع بعض ثم نضيف بالتدريج الماء حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نقوم بتقسيمها الى كور صغيرة ومتساوية .

– وعلى سطح رخامى عليه القليل من الدقيق نقوم بفرد عجينة الرقاق على شكل دائرة ذات سمك رفيع , وعلى طاسة مدهونة بالقليل من الزيت وعلى نار متوسطة نقوم بتحمير الرقاق على الجانبين ثم نرفعهم ونتركهم جانباً , وتكرر هذه الخطوة حتى ننتهى من كمية الرقاق الطرى .

الخطوة الثانية فى تحضير أصابع الرقاق الطرى بشاورما الفراخ :

– نقوم بغسل صدور الفراخ جيداً بالماء الجارى والملح ثم نقوم بتتبيله فى الخل وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود والقليل من الكركم لمدة ساعة .

– وفى طاسة نضع معلقة الزبدة ثم نقوم بتشويح البصلة المفرومة حتى تدبل ثم نضيف إليها صدور الدجاج المتبلة والفلفل الألوان ثم نغطى الطاسة حتى تتشرب الفراخ الماء وتنضج وأخيراً نضيف الزعتر الجاف ونرفعها من على النار .

الخطوة الثالثة فى تحضير أصابع الرقاق الطرى بشاورما الفراخ :

– والأن نقوم بحشو كل عجينة من الرقاق الطرى بكمية مناسبة من شاورما الفراخ ثم نلفها على شكل أصابع وفى صينية مدهونة بالزيت نقوم برص الأصابع وندهن سطحها بالسمن وندخلها الى فرن ساخن على درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق تقريباً ثم نخرج أصابع الرقاق الطرى بشاورما الفراخ ونقدمها بجانب الكاتشب والمايونيز وبالهنا والشفا .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.