طريقة سهلة وسريعة لتحضير كرات البان كيك

مجلة أصحابي . المطبخ 1004 لاتعليقات

بان كيك هي وصفة أميركية الأصل و تؤكل البان كيك على الفطور أو حتى كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية وأحضرنا إليكي اليوم طريقة تحضير كرات البان كيك الشهية .

البان كيك هي من أشهر الحلويات الغربية على مستوى العالم والتي يمكن إعدادها بأكثر من شكل وأكثر من طريقة ويمكن تناول تلك الحلوى كإفطار طازج سهل وسريع التحضير حيث أنها تعطي للإنسان الطاقة التي يحتاجها الجسم خلال اليوم . ويمكن تحضير حلوى البان كيك وإضافة أكثر من مكون لها مثل العسل والأيس كريم والشيكولاتة وأحضرنا إليكم اليوم وصفة كرات البان كيك بالشيكولاتة فتابعي معنا المقال التالي .

مكونات كرات البان كيك :

2 كوب من الدقيق
¼ كوب من بودرة الكاكاو الغير محلى
1 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا ( صودا الخبز )
½ ملعقة صغيرة من الملح
4 بياض بيض
4 صفار بيض
3 ملعقة كبيرة من السكر الناعم
2 ملعقة كبيرة من زيت الذرة
2 كوب من اللبن الخاثر (اللبن الرائب)
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

مكونات حشو وتزيين كرات البان كيك :

قطع صغيرة من الشيكولاتة للحشو
شيكولاتة سائلة للتزيين
سكر مطحون للتزين

طريقة إعداد كرات البان كيك :

نقوم أولا بإحضار وعاء عميق ونضع فيه بياض البيض ونخفقه جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى يتضاعف حجمه ويصبح مثل الكريمة البيضاء وكثيف القوام ونتركه جانبا ثم نقوم بخفق صفار البيض مع السكر والزيت واللبن والفانيليا بواسطة المضرب الكهربائي جيدا.
ونضيف بعد ذلك الدقيق والكاكاو والبيكنج بودر وبيكربونات الصودا والملح تدريجيا إلى خليط صفار البيض مع استمرار الخفق جيدا حتى تتجانس جميع المكونات معا ونضيف ذلك الخليط تدريجيا إلى خليط بياض البيض مع التقليب بهدوء حتى تتجانس جميع مكونات كرات البان كيك .
ونقوم بعد ذلك بإحضار الصينية المخصصة لعمل كرات البان كيك ونضع كمية من عجين البان كيك حتى يصل إلي المنتصف ثم نضعها على نار هادئة ونضيف إلى كل كرة قطعة من الشيكولاتة .
ونقوم بوضع باقي عجينة البان كيك حتى تكتمل شكل الكرات ثم نقوم بتقليب كرات البان كيك على الجهة الثانية حتى تنضج وبعد ذلك نضعها في طبق التقديم ونتركها حتى تبرد .
ونضيف إليها الشيكولاتة السائلة وقليل من السكر المطحون على الوجه وتقدم كرات البان كيك ساخنة أو باردة وبالهناء والشفاء .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.