طريقة تحضير حلوى جيلي الفواكه اللذيذة

مجلة أصحابي . المطبخ 2676 لاتعليقات

حلوى جيلي الفواكه هي حلوى لذيذة الطع وتحتوى على الكثير من الألوان والطبقات الشيقة والتي سوف يحبها الأطفال كثيرا ويمكنك عملها في المنزل بسهولة ويسر.

مكونات جيلي الفواكه :

مكونات الطبقة الصفراء :

1 كيس من الجيلي الأصفر
½ كوب من الماء
½ كوب من الأناناس المفروم
1 كوب من الحليب المكثف

مكونات الطبقة الحمراء :

1 كيس من الجيلي الأحمر
½ كوب من الماء
½ كوب من الفراولة المفرومة
1 كوب من الحليب المكثف

مكونات الطبقة البرتقالية :

1 كيس من جيلي البرتقال
½ كوب من الماء
½ كوب من البرتقال المفروم
1 كوب من الحليب المكثف

طريقة تحضير جيلي الفواكه :

نقوم أولا بتحضير القالب الذي سنضع فيه طبقات جيلي الفواكه فنحضر قالب مستطيل الشكل وندهنه بقليل من الزيت النباتي ونتركه جانبا ونبدأ بتحضير الطبقة الصفراء من جيلي الفواكه فنحضر إناء ونضعه على النار ونضع فيه الماء ونتركه ليغلي ثم نقوم بوضع كيس الجيلي الأصفر ونذوبه في الماء جيدا حتى يذوب تماما ونتركه ليبرد .
وبعد أن يبرد تماما نضعه في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه الأناناس والحليب المكثف ونمزج ذلك الخليط في الخلاط الكهربائي جيدا حتى يتجانس تماما ونضعه بعد ذلك في القالب الذي قمنا بتحضيره من قبل ونضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل حتى تتماسك الطبقة جيدا .
ثم نقوم بتحضير الطبقة الحمراء من جيلي الفواكه فنحضر إناء ونضعه على النار ونضع فيه الماء ونتركه حتى يغلي ونذيب فيه كيس الجيلي الأحمر ثم نتركه ليبرد تماما .
ونقوم بوضع سائل الجيلي الأحمر في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه قطع الفراولة والحليب المكثف ونمزجهم في الخلاط جيدا ثم نخرج القالب من الثلاجة ونضيف إليه مزيج الجيلي الأحمر وندخله إلى الثلاجة مرة أخرى لمدة نصف ساعة حتى تتماسك الطبقة الحمراء .
ونقوم بعد ذلك بتحضير الطبقة البرتقالية من جيلي الفواكه بنفس الطريقة السابقة ونضيفها إلى الطبقتين السابقتين ونضعهم في الثلاجة لمدة نصف ساعة أخرى حتى تتماسك الطبقات معا وبعد ذلك نقوم بإخراج قالب جيلي الفواكه من الثلاجة ونضعها في ماء ساخن لمدة دقيقتين .
ونقلب القالب على طبق التقديم ويمكن أن نضع على الوجه بعض قطع الفاكهة ويقدم باردا وبالهناء والشفاء .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.