صور حلويات شهية من حول العالم

مجلة أصحابي . المطبخ 3236 لاتعليقات

حلويات شهية هي إحدى أجمل لحظات السعادة في حياة الإنسان. عندما يتناول المرء حلويات شهية ومفرحة لجميع الحواس. تختلف هذه اللحظات ما بين ارجاء العالم المتنوعة وترتدي مظهر ونكهة فريدة من نوعها بحسب الدولة المتناوَلة بها. لكن ميزة واحدة تجمع بين كل هذه الحلويات المتنوعة وهي الإبداع؛ كون عالم الحلويات ذاخر بالفن المنعش البارز من خلال تنوع المحتويات والمواد الغذائية وطرق التحضير وطرق التقديم الشهية.

لذلك، جمعنا لكم اليوم أروع الصور لأطيب الحلويات في العديد من دول العالم… استمتعوا!

حلويات: كعكة باتنبرغ | من أشهر حلويات بريطانيا

من الكعكات البريطانية العريقة تم خبزها لأول مرة عام 1884 بمناسبة عيد جواز حفيدة الملكة فيكتوريا. فهي عبارة عن كيكة اسفنجية مطلية بالمرصبان وتبدو كلوح الشطرنج ذات الألوان الزهرية والصفراء عند تقطيعها. عادةً ما تُقدم في ساعة الشاي التقليدية ما بعد الظهيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

كعكة باتنبرغ من أشهى صور حلويات المملكة المتحدة

 



حلويات: بودينغ تابيوكا | من أشهر حلويات جزر المالديف

ترتكز هذه الحلوى الشهية على التابيوكا التي هي عبارة عن كرات صغيرة تُصنع من نشا مستخرج من شجيرة البفرة. فقد يُضاف لكرات التابيوكا حليب جوز الهند البارد. يُقدم هذا الحلو في جميع المطاعم الموجودة على الشاطئ في جزر المالديف كونه مُنعش وممتع بفضل نكهته الحلوى والإحساس اللذيذ الذي تخلقه الكرات داخل الفم.

بودينغ تابيوكا من أشهى صور حلويات جزر المالديف

 



حلويات: حلوى المنجة والأرز بالحليب | من أشهى حلويات تايلند

وهي تحويل مُبدع لوجبة الأرز والمانجو التايلاندية الشهيرة التي تُقدم ساخنة وكوجبة رئيسية في الوليمة. ولكن تم تحويل الوجبة لباردة كونها تُضع بالكؤوس الصغيرة وتُضع بالبراد قبل تقديمها. بالإضافة لحليب جوز الهند والأرز الموجودة في القسم الأسفل للكأس، وتُضاف من فوقها مكعبات المنجة وتُقدم الحلوى في جميع المناسبات بعد تناول الطعام.

حلوى المنجة والأرز بالحليب من أشهى صور حلويات تايلاند

 



حلويات: تيراميسو | من أشهى حلويات ايطاليا

فضلاً للنكهة الشهية الناتجة من الكاكاو والقشدة وأصابع البسكويت المغمسة بقهوة الإسبريسو، وللكفايين المُحرك والمُنشط، تشتهر هذه الكعكة الطليانية كوسيلة لرفع المعنويات. لذلك سُميت بالطليانية “تيراميسو” أي “إرفعلي معنوياتي”. تُقدم باردة في جميع الأحيان في المطاعم والمقاهي والمنازل ولكن يجب الإمتناع عن تناولها قبل النوم كونها تنشط الجسد والدماغ.

تيراميسو من أشهى صور حلويات إيطاليا

 



حلويات: فارينيكي | من أحلى حلويات: روسيا وأوكرانيا

تنتشر هذه الحلوى في جميع أنحاء دول الإتحاد السوفييتي السابق ولكن تُعد واحدة من المأكولات الوطنية لدولة أوكرانيا. كما يعني اسمها بالأوكرانية “شيئ مغلي” هكذا هي أيضاً؛ كرات مغلية من العجين يمكنها أن تُحشى باللحوم والخضراوات والأسماك ولكنها تُحشى أيضاً بالأجبان الحلوى والفاكهة وتُزين بالفاكهة الطازجة وتُقدم كتحلية بعد تناول الطعام.

فارينيكي من أشهى صور حلويات روسيا وأوكرانيا

 



حلويات: أصابع زينب | من أشهى حلويات: دول الخليج

تخبئ أصابع زينب قصة ممتعة من وراء سبب تسميتها؛ فيُقال أنه كانت يوماً ما امرأة محترفة في الطهو اسمها زينب وكانت تخترع وصفات جديدة وشهية. وفي أحد الأيام اخترعت هذه الحلوى وعندما قدمتها للضيوف بدأوا يقولون: “تسلم أصابع زينب” ومن هنا سبب تسمية هذه الحلوى العربية المنتشرة في دول الخليج والتي تصنع من الطحين والسميد واليانسون والشومر المطحون.

أصابع زينب من أشهى صور حلويات دول الخليج

 



حلويات: توروني أو نوغا | من أمتع حلويات: إسبانيا وإيطاليا

تُصنع هذه الحلوى الرائعة من السكر والعسل والمكسرات كاللوز والجوز والمكاداميا والفستق. فيمكنها أيضاً أن تحتوي على الفواكة المجففة والشوكولاتة ويمكنها أن تكون طرية أو قاسية. أصل تسميتها من اللغة القسطانية ومعناها “خبز المكسرات”. يكثر تقديمها في دول جنوب أوروبا وبالأخص في إيطاليا وإسبانيا في فترة عيد الميلاد، ولكنها تُقدم أيضاً في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

توروني أو نوغا من أشهى صور حلويات إسبانيا وإيطاليا

 



حلويات: الكعكة الخضراء | من أجمل حلويات إندونسيا

كيكة اسفنجية إندونيسية وأيضاً ماليزية في بعض المناطق. تأخذ لونها الأخضر ونكهتها المميزة من عصير أوراق شجيرة البندانوس التي تُستخدم في العديد من وجبات المطابخ الآسيوية. فهي تُقدم عادةً في أعياد الميلاد وفي المناسبات الإحتفالية ولكن يمكن طلبها في العديد من المطاعم والمقاهي.

الكعكة الخضراء من أشهى صور حلويات إندونيسيا

 



حلويات: الكورتوس | من أشهى حلويات: هنجاريا

من أشهر المأكولات الهنغارية التي تُباع كطعام شوارع في جميع أنحائها والتي حازت على شهرة عالمية في السنوات الأخيرة. فالكورتوس عبارة عن عجين مطلي بالسكر ومحشو بالشوكولاتة او القرفة او الجوز واللوز. يتم خبزه بالأفران او على الفحم ويُقدم ساخن. يعني اسمه باللغة الهنغارية “مدخنة” بسبب شكله.

الكورتوس من أشهى صور حلويات هنغاريا

 



حلويات: الحلويات الشرقية | أزكى حلويات: بلاد الشام وبلاد شمال أفريقيا العربية

من أشهر أطباق الحلويات عند الأمة العربية التي حازت على شهرة عالمية بفضل الأطعمة الشهية التي تقدمها للمتذوقين. تتكون هذه الحلويات من رقائق العجين او الشعرية المحشية بالمكسرات كالفستق الحلبي والجوز وأيضاً بالقطر او العسل. تُقدم يومياً مع القهوة والشاي ويُحكى أنه ترجع نشأتها إلى بلاد الرافدين في زمن الآشوريون.

الحلويات الشرقية من أشهى صور حلويات بلاد الشام وبلاد شمال أفريقيا العربية

 



حلويات: كويه بكار | من أحلى حلويات: ماليزيا

تتميز هذه الحلوى الماليزية التقليدية بلونها الأخضر الناتج من استخدام أوراق شجيرة الباندانوس وهكذا أيضاً نكهتها الحلوى التي تُدعى باندان والناتجة هي أيضاً من تلك الأوراق. فقد يشعر المتذوق أثناء تناولها وكأنه يأكل قطعة مربي متجمدة كونها تُقدم باردة. يُضاف لها السمسم كطريقة تزيين شائعة ويمكن تناولها في العديد من المطاعم والمقاهي وأيضاً في المنازل والمناسبات.

كويه بكار من أشهى صور حلويات ماليزيا

 



حلويات: كعكة الكولاش | من أجمل حلويات: التشيك

تُعد هذه الكيكة التقليدية واحدة من أشهر حلويات دول شرق أوروبا وبالأخص في التشيك، ويُعقد في العديد من المدن التشيكية وبعض المدن في الدول الشرق أوروبية المختلفة مهرجانات سنوية تكرّس خصيصًا لكعكة الكولاش. فهي عبارة عن كيكة عشكل دائري مكونة من العجين ويُضاف لها الشوكولاتة عادةً وأحياناً أيضاً الفانيلا والفاكهة المختلفة. للكيكة تقاليد عديدة تُحدد مناسبات تقديمها المختلفة ولكن في أيامنا الحديثة يمكن أن تجدها في جميع محلات الحلويات في التشيك ومعظم الدول الشرق أوروبية.

كعكة الكولاش من أشهى صور حلويات التشيك

 



حلويات: كنافة | من أشهى حلويات: بلاد الشام ومصر

الكنافة من أروع الحلويات الموجودة على وجه الأرض. فمن لا يحب الكنافة؟.. تنتشر هذه الحلوى العربية في بلاد الشام ومصر وتؤكل في المناسبات الإحتفالية والأعياد كما أنها تؤكل يومياً أيضاً. تتكون الكنافة من عجينة الكنافة والجبنة والشعرية ولها عدة أنواع وأشكال. يُحبها البعض فاترة، أما البعض الآخر فيحبها سخنة وتناولها يُعد تجربة ساحرة لجميع الحواس. أصل تسميتها بالشركسية وتعني “لون البلبل”.

كنافة من أشهى صور حلويات بلاد الشام ومصر

 



حلويات: كعكة الشوكولاتة الألمانية | من أزكى حلويات: ألمانيا

ليس هناك داعي لزيادة الكلام بعد مشاهدة الصورة التالية التي تعرض إحدى أشهى صور الحلويات في العالم وهي صورة كعكة الشوكولاتة الألمانية المشهورة باسم كعكة البلاك فورست أي الغابة السوداء. بالرغم من اسمها، ليس هناك علاقة بين الكعكة وبين الغابة السوداء الألمانية، اللهم سوى لونها. فقد تتكون هذه الكعكة بمعظمها من الشوكولاتة والكرز والكريما وتُقدم في المقاهي والمطاعم والمناسبات الإحتفالية والمنازل.

كعكة الشوكولاتة الألمانية من أشهى صور حلويات ألمانيا

 



حلويات: الماكرون | من أزكى حلويات: فرنسا

تذوّق الماكرون تجربة لا يمكن تفويتها عند زيارة باريس الفرنسية أُمّ الماكرون. تحظى هذه الحلوى على شهرة عالمية بسبب شكلها الصغير والشهي التي يُقدم بالعديد من الأطعمة والألوان وذلك يزيد من الإثارة عند تناولها. يُصنع الماكرون على أساس المرانج المصنوع من السكر وتُضاف له أنواع الحشوة المختلفة كالمربى والشوكولاتة والفاكهة. ترجع نشأة هذه الحلوى إلى القرن الثامن في إيطاليا، ولكن في القرن السادس عشر عند عقد الزواج الملكي بين فرنسا وإيطاليا انتقلت هذه الحلوى إلى فرنسا وأصبحت إحدى أشهر حلوياتها مع مرور العصور.

الماكرون من أشهى صور حلويات الفرنسية

 



حلويات: كعكة سويس رول | حلويات تختص بها: سويسرا

بالرغم من اسمها لم تكن نشأتها في سويسرا ويبقى موقع نشأتها مجهول ولكن يُعتقد بأنه في إحدى دول مركز أوروبا في الفترة التي نشأت كعكة باتنبرغ الإنجليزية. فقد تتميز هذه الكيكة بشكلها الملفوف والمحشي بالشوكولاتة او المربى. وحازت في السنين الأخيرة على عمليات تقليد عديدة في مختلف الدول والحضارات حول العالم وعلى الأكيد أيضاً في سويسرا.

كعكة سويس رول من أشهى صور حلويات سويسرا

 



حلويات: كعكة بذور الخشخاش | من أحلى حلويات: بولندا

تشابه هذه الكعكة السويسرول بشكلها الملفوف ولكنها تختلف بمكوناتها؛ فهي مصنوعة من عجين الخمير المحشو بمربى بذور الخشخاش. أحياناً ما تُحشى بالجوز ولكن عادةً ببذور الخشخاش. تنتشر هذه الكعكة في مركز أوروبا وشرقها وبالأخص في بولندا وتُقدم في المطاعم والمقاهي والمنازل على مدار السنة وخاصةً بفترة عيد الميلاد وعيد الفصح المجيد.

كعكة بذور الخشخاش من أشهى صور حلويات بولندا

 



حلويات: عصيدة الزقوقو | من أشهى حلويات: تونس

فهي الحلوى التونسية الخاصة بإحتفال المولد النبوي. أساسها الصنوبر الحلبي أي الزقوقو والماء والسُكر وتُقدم بوعاء كالشوربة وتُزيّن بالفواكة المجففة والصنوبر والحبوب. تتمتع هذه الحلوى بالتقاليد الشعبية الجميلة؛ فقد يقوم التونسيون بإحضار الصحون لجيرانهم وأفراد عائلتهم التي تسكن في منازل مختلفة في وقت عيد المولد ويُعرف أن طريقة التزيين لها قيمة هامة ليست أقل من النكهة للعصيدة.

عصيدة الزقوقو من أشهى صور حلويات تونس

 



حلويات: موز فلامبيه | من أحلى حلويات: جزر السيشل

من أروع المشاهد الذي يصادفها المتذوّق أثناء زيارته المطاعم في جزر السيشل هي وجبات الفلامبي التي تشمل عرض ناري يقوم فيه الطهاة ويتم من خلاله حرق الوجبة بواسطة الكحول المشتعل أمام الزبائن. وهكذا أيضاً وجبة الموز فلامبي التي تُشعل فيها الموز بالكحول لتتحول الكحول إلى سكر منصهر وغامق اللون وتُقدم الوجبة مع حبات بوظة الفانيلا الباردة.

موز فلامبيه من أشهى صور حلويات جزر السيشل

 



حلويات:  راحة الحلقوم | أشهر حلويات: تركيا

تتكون هذه الحلوى التركية الشهيرة من الهلام والسكر والنشا وتتنوع بنكهاتها وأطعمتها وحشوتها بالمكسرات المختلفة. يتم تقديمها مع الشاي او القهوة في جميع المطاعم والمقاهي التركية وأيضاً في المنازل وهي تنتشر أيضاً في بلاد الشام. من اسمها، فهي تعطي راحة للحلق واللسان يتمتع بلذة نكهتها المميزة.

راحة الحلقوم من أشهى صور حلويات تركيا

 



حلويات: جوزيناكي | من أزكى حلويات: جورجيا

من أطيب الحلويات الجيورجية التقليدية المكونة من المكسرات كالبندق والفستق والجوز المُسكر والمقلي بالعسل ليُصبح كعكة صغيرة وشهية تُقدم مع القهوة والشاي في جميع المنازل الجيورجية فقط في ليلة رأس السنة وليلة عيد الميلاد المجيد.

جوزيناكي من أشهى صور حلويات جورجيا

 

 



حلويات: كايزر شمارن | من أشهر حلويات: النمسا

يُحكى أنه تم تجهيز هذه الحلوى الشهية لأول مرة لإمبراطور النمسا فرانتس يوزف الأول ويُقال أنه قد أحبها لدرجة أنه أكل وجبة زوجته أيضاً. فهي عبارة عن بان كيك مُقطّع بعشوائية تُضاف له أحياناً الفاكهة او الجوز وبودرة السكر وتُقدم برفقته مربى البرقوق الشهية. يؤكل بالأخص في ساعات الفطور او كحلوى بعد تناول الطعام.

كايزر شمارن من أشهى صور حلويات النمسا

 



حلويات: الدونات | من أزكى حلويات: الولايات المتحدة

وهي إحدى أشهر الحلويات في جميع أنحاء العالم ولكن مصدرها في شاكلتها هذه من الولايات المتحدة الأمريكية وتُعد كواحدة من الرموز الأساسية لثقافة الطعام الأمريكية الحديثة. فهي عبارة عن عجينة حلوى مقلية بالزيت العميق ولها شكل دائري ذات فراغ في وسطها، وتُطلى بالمربى والشوكولاتة وغيرها من أطعمة حلوى وشهية وتؤكل طول ساعات النهار والليل في المحلات المتخصصة ببيعها في جميع أنحاء أمريكا والعالم.

المبرومة أو الدونات من أشهى صور حلويات أمريكية الشمالية

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.