حضري معنا لحم الخروف المشوي في المنزل

مجلة أصحابي . المطبخ 1666 لاتعليقات

لحم الخروف من أشهى اللحوم التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة وخاصة إذا تم تحضيره على طريقة لحم الخروف المشوي مع الخضروات واليكي المكونات وطريقة التحضير.

مكونات لحم الخروف المشوي :

مكونات بهارات لحم الخروف المشوي :

1 عود صغير من القرفة
1 ملعقة كبيرة من البابريكا
2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
2 ملعقة صغيرة من الشمر
2 ملعقة صغيرة من الكمون
2 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
½ ملعقة صغيرة من حبوب القرنفل
10 حبات من الهيل ( الحبهان )
½ ملعقة صغيرة من حبوب الخردل

باقي المكونات :

قطع متوسطة الحجم من لحم الخروف
6 فصوص من الثوم المهروس
1 حبة من البصل متوسط الحجم
¼ كوب من أوراق النعناع
½ كوب من البقدونس المفروم
4 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
1 ملعقة كبيرة من الملح
½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
بروكلي وجزر وقرنبيط سوتيه للتقديم

طريقة تحضير لحم الخروف المشوي :

نقوم أولا بخلط مزيج البهارات مع بعضها البعض ونحفظها في برطمان زجاجي لاستعمالها عند الحاجة ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ثم نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع فيه الثوم والبصل والنعناع والبقدونس وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود وملعقة كبيرة من خليط البهارات .
ونخلط تلك المكونات معا جيدا حتى تمتزج تلك المكونات وتصبح مثل العجين الناعم ونحضر بعد ذلك قطع لحم الخروف ونضع عليه نصف خليط البهارات الذي قمنا بتحضيره سابقا ونضيف إليه مزيج الثوم والبصل .
ونقلب تلك المكونات معا جيدا ونترك لحم الخروف في تلك التتبيلة لمدة ساعتين على الأقل ثم نقوم بوضعه على شبكة الفرن لمدة ساعتين حتى يتم شوائه وينضج تماما يمكنك أن تغلفي لحم الخروف المشوي بورق الألومونيوم أثناء عملية الشواء حتى يحتفظ بالسوائل الموجودة به وتتم عملية الشواء بسرعة .
وبعد أن ينضج لحم الخروف المشوي نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به الخضروات السوتيه ونضيف إليها بعض البهارات التي قمنا بتجهيزها ونقلبهم جيدا .
ونضع قطع لحم الخروف المشوي فوق الخضروات ونضيف إليه القليل من زيت الزيتون ويمكن عمل الأرز الأبيض بجانبه ويقدم ساخنا وبالهناء والشفاء .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.